آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/03‏/2014

7 قتلي وعشرات المصابين حصيلة تظاهرات اليوم

أرشيفية للاشتباكاتأرشيفية للاشتباكات

معتز الحديدي
الجمعة، 07 آذار/مارس 2014 21:28

شهدت مظاهرات اليوم، لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والأهالي وقوات الأمن، في عدة مناطق أبرزها «عين شمس، و المطرية، وألف مسكن»، وكافة أنحاء المحافظات.

وأسفرت الاشتباكات حسب بيان المستشفي الميداني للمتظاهرين بمنطقة "ألف مسكن" عن مقتل 7 من صفوف المتظاهرين ، فضلا عن عشرات الإصابات في صفوف الطرفين، وحرق عدد من سيارات الشرطة، وهو الأمر الذي نفته وزارة الداخلية مؤكدة أن الأحداث لم تخلف أي قتلي بينما أسفرت عن سقوط مصابين.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية، قد دعا إلى أسبوعا جديدا للتظاهر ضد النظام الحالي، تحت عنوان «لن يحكمنا الصهاينة والأمريكان» .

وخرجت المئات للرئيس المعزول محمد مرسي، في مسيرة من المهندسين، حاملة شعارات رابعة العدوية، وسط هتافات مناهضة للجيش الشرطة.

وتمكنت قوات الأمن من تفريق المسيرة، بشارع محي الدين أبو العز بالمهندسين، عقب الإطلاق الكثيف لقنابل المسيلة للدموع مما أدى إلى تفريق المتظاهرين بالشوارع الجانبية.

بينما ارتفعت حدة الاشتباكات نسبيا في المطرية عقب إطلاق الأمن لقنابل الغاز على المتظاهرين، حيث رد المتظاهرون بالزجاجات الفارغة، والألعاب النارية والمولوتوف .

واستمرت الاشتباكات لأكثر من 6 ساعات وسط حالة من الكر والفر بين المتظاهرين والأمن، كما أشعل المتظاهرون النيران في إطارات السيارات لمواجهة الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز لمسيل للدموع.

فيما أضرم مجهولون النيران في سيارة شرطة, أمام «هايبر وان» بمدينة السادس من أكتوبر, بعد أن بادروا بتحطيمها, وإلقاء زجاجات المولوتوف عليها.

وتأتي هذه الواقعة بعد ساعات من إلقاء مجهولين، يستقلان دراجة نارية، زجاجات مولوتوف على سيارات شرطة، متواجدة أعلى محور المريوطية، ما أسفر عن احتراق سيارتين.

بينما حمل ميدان ألف مسكن نصيب الأسد من ارتفاع وتيرة أعمال العنف بين الأمن والمتظاهرين، فقد لقي 7 من المتظاهرين مصرعهم، بالرصاص الحي.

وتم نقل القتلى إلى المستشفى الميداني التي أقامها المتظاهرون المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسى بميدان آلف مسكن.

وأفاد الطبيب المسئول عن المستشفى الميداني بآلف مسكن بتواجد العشرات من الإصابات بطلقات الخرطوش واختناقات نتيجة إطلاق قوات الشرطة للغاز المسيل للدموع، على حد قوله.

وعلى الجانب الأخر أصيب عميد أمن مركزي، و6 مجندين، في اشتباكات بين قوات الأمن، وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في عين شمس.

مما دفع وزارة الداخلية إلى تحذير الصحفيين ومراسلي القنوات الداخلية والخارجية باتخاذ الحيطة والحذر والسواتر اللازمة أثناء تغطيتهم أحداث عين شمس والألف مسكن وذلك نظرا لاستخدام المتظاهرين للأسلحة الآلية والخرطوش ضد رجال الشرطة، حسب قولها.

بينما سيطرت حالة من الهدوء الحذر بمنطقة بالطالبية وشارع فيصل، بعد أن كثفت قوات الأمن من تواجدها عقب فض مسيرات أنصار «مرسي» هناك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى