آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/03‏/2014

مصر تخسر 83% من فرص عمالتها في ليبيا

 

أفاد رئيس الجمعية المصرية الليبية لرجال الأعمال ناصر بيان لوسائل إعلام مصرية أن العمالة المصرية في ليبيا تقلصت أعدادها لأرقام قياسية حيث وصلت إلى ما لا يزيد عن 300ألف بعد أن كانت تبلغ أكثر من 2.5 مليون قبل فبراير 2011م بسبب الانفلات الأمني و سيطرت المليشيات المسلحة على مجريات الأمور في ليبيا، مؤكداً أن الحكومة المصرية ألغت مؤتمراً دولياً كان ينتظر عقده في مصر يتناول إعادة إعمار ليبيا، كما تم تجميد كل مشاريع المقاولات والبناء لحين استقرار الأمور في ليبيا، وكانت مصر تعول على علاقتها الخاصة بليبيا للحصول على أكبر حصة من مشاريع إعادة الإعمار المتمثلة في تنفيذ الطرق والجسور والمدارس والجامعات وغيرها من المشاريع، وكانت جهات ذات صلة بإلحاق العمالة المصرية بالعمل في ليبيا قد حذرت من توظيف مصريين هناك بعد تكرر حالات استهداف للمصريين في ليبيا من قبل مليشيات مسلحة خارجة عن القانون.
وقال ناصر بيان إن حركة النقل الثقيل أيضاً تضررت كثيراً بسبب ارتفاع تكلفة النقل والتأمين على الشاحنات التي تجاوزت الـ60% بسبب عزوف السائقين خوفًا على أرواحهم وممتلكاتهم بعد تكرار حوادث احتجاز الشاحنات المصرية وتعرضهم للمضايقات، ووقوف الشاحنات لمدد طويلة ما يؤدى إلى تلف العديد من المنتجات، خاصة الزراعية والغذائية منها.
وأضاف (بيان) أنه لم تسجل أي زيارات عمل بين رجال الأعمال بين البلدين منذ قيام ثورة 25 يناير وبقي مجلس الأعمال المصري الليبي معطلاً عن العمل، بسبب الأوضاع الأمنية لم نستطع القيام بزيارات لصعوبة تأمين الأعضاء، على الرغم من الدعوات المتكررة من الحكومة الليبية التي ترغب في التعامل مع الشركات المصرية.
وعن حالات الخطف والقتل التي انتشرت في الآونة الأخيرة أكد (بيان) أنها حوادث منفردة ولا تمثل الشعب الليبي بل تقوم بها جماعات وميليشيات لها انتماءات ارهابية، ويرجح أن تكون لها علاقات مع جماعة الإخوان المسلمين أو أنها امتداد لأفكارهم، لأن ازدياد نشاطهم ارتبط بفترة خروج الإخوان من حكم مصر.

وفي سياق ذي صلة أصدرت شعبة شركات إلحاق العمالة بالغرفة التجارية بالقاهرة بياناً أصدرت فيه تعليمات بعدم إرسال عمالة مصرية لليبيا أوضحت فيه أن هذه الإجراءات احترازية ومؤقتة حتى تتمكن السلطات الليبية من الحفاظ على أرواح وحقوق العاملين على أراضيها، وأنه في حال ثبوت مخالفة هذه التحذيرات ستتخذ إجراءات عقابية ضد المخالفين.

 

مصر تخسر 83% من فرص عمالتها في ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى