آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/03‏/2014

انضمام الغواصة الأوكرانية الوحيدة إلى الأسطول الروسي

بات علم البحرية الروسية يرفرف فوق غواصة "زابوروجييه" وهي الغواصة الأوكرانية الوحيدة

غواصة 10:03 | 2014 / 03 / 24

"أنباء موسكو"

منذ يوم 22 آذار/مارس يرفرف علم البحرية الروسية فوق غواصة "زابوروجييه" التي كانت الغواصة الأوكرانية الوحيدة من قبل وأصبحت منذ 22 آذار قطعة تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود.

وقال العقيد أناتولي فاروتشكين، قائد كتيبة الغواصات في أسطول البحر الأسود، إن كثيرين من أفراد طاقم غواصة "زابوروجييه" أبدوا الاستعداد لخدمة العلم الروسي.

وترفرف أعلام البحرية الروسية الآن فوق 15 سفينة حربية كانت تابعة للقوات البحرية الأوكرانية من قبل و26 سفينة مساندة.

وكانت 70 وحدة من القوات المسلحة الأوكرانية قد تحولت لخدمة العلم الروسي في شبه جزيرة القرم.

وقرر غالبية أفراد القوات المسلحة الأوكرانية الذين كانوا موجودين في شبه جزيرة القرم والذين بلغ مجموعهم أكثر من 18 ألف شخص، قرروا البقاء في القرم. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أقل من ألفي جندي وضابط من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية الذين خدموا العلم في شبه جزيرة القرم أبدوا الرغبة في مغادرة القرم.

وكان معارضون سابقون استولوا على السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف في نهاية الشهر الماضي بمساعدة المتطرفين، منتهكين الاتفاقية المذيلة بتواقيع الرئيس الأوكراني وزعماء المعارضة ووزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبولندا، وما لبثوا أن أعلنوا الحرب على اللغة الروسية والناطقين بها، كاشفين عن أن هدفهم إفساد العلاقات مع روسيا الشقيقة وفصل أوكرانيا عن روسيا بشكل نهائي لإرضاء واشنطن والعواصم الغربية الأخرى التي ما فتئت تعمل على إضعاف روسيا رغم تخليها عن النظام السوفيتي "المناهض للمثل العليا الغربية".

ولم يتمكن الانقلابيون الأوكرانيون الموالون للغرب من تحقيق أي إنجاز حتى الآن غير فصل شبه جزيرة القرم عن أوكرانيا بعد أن تمكنوا من تخويف أهالي القرم إلى درجة اضطروا معها إلى الاستنجاد بروسيا والعودة إلى أحضان الدولة الروسية.

وأجرى شبه جزيرة القرم في 16 آذار/مارس الاستفتاء حول ما إذا كان إقليم القرم سيبقى جزءا من أوكرانيا كجمهورية ذاتية الحكم  أو سيعود إلى أحضان روسيا. وصوت مليون و233 ألفاً و2 ناخب أو 96.77 في المائة من عينة الاستفتاء لصالح عودة شبه جزيرة القرم إلى أحضان الدولة الروسية. وشارك 83.1 في المائة من مجموع الناخبين في الاستفتاء.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وممثلو القرم في 18 آذار اتفاقية انضمام القرم إلى روسيا.

وكان شبه جزيرة القرم إقليماً روسياً حتى عام 1954 عدما قرر الزعيم السوفيتي خروشوف ضمّه إلى جمهورية أوكرانيا السوفيتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى