آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/03‏/2014

رغدة السعيد :السيسي متحكم في انفعالاته لكنه حزين ومجهد

خبيرة في لغة الجسد: السيسي متحكم في انفعالاته لكنه حزين ومجهد

قالت الدكتورة رغداء السعيد، خبيرة لغة الجسد، إن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المستقبل، بدأ خطابة عن الزي العسكري وشرف ارتدائه، وحرصة وتمسكة علي الظهور به لآخر لحظة فيه رسالة ضمنية أنه يريد أن يقول إنه جندي وسيظل جندي حتي مع ترشحه للرئاسة، ونبرة صوته منخفضة لأنة شخصية حسية.

وأضافت «السعيد» في مداخلتها لبرنامج«ممكن»، على قناة «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن حركة اليد طوال الخطاب كانت تتحرك للداخل، وهذه لغة الجسد العسكرية، إلا في مرة واحدة ارتفعت اليد عن الطاولة ثم انخفضت عندما قال «وقد آنَ الأوانُ ليتوقفَ هذا الاستهتارُ وهذا العبثُ، فهذا بلدٌ له احترامُهُ وله هيبتُهْ، ويجبْ أن يعلم الجميعُ أن هذهِ لحظةٌ فارقةٌ، وأنّ الاستهتارَ في حقِ مصرَ مغامرةٌ لها عواقِبُها، ولها حسابُها»، وكان في ذلك تهديد ووعيد لمن يمس أمن مصر، فيما اعتبرت أن ثبات يده اليسرى، لأنه شخصية تتحكم في انفعالاته، ومن يحرك يدة اليسار كثيراً يكون شخصية انفعالية.

وأشارت«السعيد» إلي أن ضم السيسي لأصابعة مرتين، من سمات شخصيته، وتعني بأنة كاره للضوضاء، ويعطي رسالة للمتلقي أن يهدأ ويتأني ويستمعة، أما إرهاق العينين توحي بالحزن والإجهاد وحمل الهم.

بدوره قال الدكتور يسري عبد المحسن، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، إن المشير السيسي، يتمتع بقدر كبير جداً من التواضع والهدوء النفسي والثقة العالية بذاته، وأنه متأني في قراراته، ويبدو علية الكثير من الحكمة.

وأضاف «عبد المحسن»، في مداخلتها لبرنامج«ممكن»، علي قناة«سي بي سي»، أن المشير السيسي، لديه اتزان عاطفي فلا يندفع بعواطفه أو ينجر لانفعالات ليس لها معنى، ولكن قد تخونه انفعالاته فيبدو علية العصبية والتهور، وهذا يحسب عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى