آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/03‏/2014

ننشر تقرير لجنة الخبراء حول فيلات مبارك وأسرته بـ''محاكمة القرن''

ننشر تقرير لجنة الخبراء حول فيلات مبارك وأسرته بـ''محاكمة القرن''

صورة ارشيفية من احدي محاكمات الرئيس الاسبق حسنى مبارك

كتب- أحمد أبو النجا ومحمد قاسم:

تسمتع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، لشهادة مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي، في محاكمة ''القرن'' في جلسة سرية في غياب الصحفيين.

وفي خارج قاعة المحكمة، كشفت لجنة الخبراء المكلفة بإعداد تقرير حول الفيلات الخمسة المتهم فيها مبارك ونجلاه جمال وعلاء، بالاستيلاء عليهم عن مضمون التقرير بناءًا على قرار المستشار محمود كامل الرشيدي.

وقالت اللجنة المكونة من عادل يحيي عقل رئيس اللجنة ورئيس قسم الهندسة الإنشائية بجامعة القاهرة، ومراد عبد القادر أستاذ العمارة ونائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور طارق عبد العال حماد أستاذ المحاسبة وعميد كلية تجارة عين شمس، إن اللجنة صدر قرار تشكيلها في شهر سبتمبر 2013، واعتذر عضو الجهاز المركزي للمحاسبات مرتين في تشكيل اللجنة في سبتمبر وأكتوبر، كما اعتذر عضو آخر وغيرت المحكمه الترشيح إلى جامعة عين شمس وانضم الدكتور طارق في شهر نوفمبر 2013.

وأضافت اللجنة في حديثها للصحفيين خارج قاعة المحاكمة، ''تم العمل منذ شهر نوفمبر حتى أمس الجمعة لإعداد التقرير قبل التسليم والعرض أمام المحكمة، وأكدوا أن التقرير مكون من 75 صفحة ومرفق به 47 مرفق من 703 صفحه بقرابه 1000 صفحة، وهي جميع المستندات والأصول الرسمية التي حصلت عليها اللجنة من خلال زيارتها للجهات المختلفة التي جاء ذكرها في قرار تكليف المحكمة للجنة وهم ديوان عام المحافظة ومديرية الإسكان بجنوب سيناء والإدارات المعنية وشركة نعمة للاستثمار السياحي وشركة مقاولات القصور بالمقاولون العرب وقدمت أيضًا بعض المستندات من هيئة الدفاع وتم دراستها وأرفقت في التقرير الذي سلم للمحكمة''.

وتابعت بأن ''اللجنة سافرت شرم الشيخ وأقامت 4 أيام، قامت خلالها بمعاينة الفيلات الخمس بمنطقة مرسى الموقع بشرم الشيخ، وانتقلوا إلى الطور على بعد 100 كيلو من شرم الشيخ، والتي يقع بها ديوان عام المحافظة ومديرية الإسكان، وأرفقوا بالتقرير قرابة 52 صورة مطبوعة للفيلات الخمس والمنطقة المحيطة، ومرفق أيضا قرص مدمج به عشرات الصور للمكان محل المعاينة، وتبين أن الفيلات الخمس، أربع فيلات منها جاهزة للسكن وأخرى تحت الإنشاء لعلاء وجمال ومبارك والحرس الخاص بهما''.

وأشارت اللجنة إلى أنها ''راعت الحيادية الكاملة ولم يكونوا مع أي طرف ضد الآخر وتم تدارك كل الألفاظ ولم يتدخل أحد في كتابة التقرير ولا المحكمة أو الدفاع بأي شكل وكان الجميع متعاونا مع عدم التدخل ولم نحكم على أحد في التقرير بل كان سردا للحقائق من واقع مستندات حصلنا عليها من الجهات المعنية وتم التعليق عليها من قبل كل بند فنيًا وهندسيًا وحسابيًا وهناك سلبيات وايجابيات ولكن ليس لنا علاقة بالقانون ولا نستطيع التحدث عن نتائج''.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة استأنفت اليوم السبت نظر قضية محاكمة كل من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين السلميين والإضرار بالمال العام من خلال تربيح الغير والتربيح للنفس والمعروفة إعلاميًا ''بمحاكمة القرن''، وتستمع خلالها المحكمة إلى أقوال اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة.

http://www.masrawy.com/news/Cases/General/2014/March/8/5846505.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى