آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/05‏/2014

عمرو موسى يتوقع فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية بأغلبية واضحة

توقع الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى ، أن نتائج الانتخابات الرئاسية ستكون فى صالح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى وبأغلبية واضحة.
ودلل"موسى" على صحة توقعه ذلك بما وصفه ب "الحماس الواضح من الشعب المصرى تجاه السيسى والأمل والتفاؤل بأن الأمور ستسير بمصر إلى ماهو أفضل بعد ماحدث فى السنوات الأخيرة من اضطراب الأحوال المصرية" – بحسب قوله.
وأكد موسى فى تصريح أدلى به لمراسلة وكالة أنباء الشرق فى الجزائر على هامش زيارته التى بدأها امس ويختتمها اليوم أنه آن الأون أن تنصلح هذه الأحوال ، قائلا " إن ما نأمله مع الرئيس الجديد وفى ظل الدستور الجديد والانتخابات النيابية القادمة أن يكون هناك إعادة لبناء مصر وإصلاح لأحوالها وحسم وقوة فى التعامل مع الإرهاب وكل من يريد الخراب لمصر".
وقال موسى "إن الدستور الجديد لا يحد من سلطات الرئيس الجديد ولكنه ينظمها فى إطار ديمقراطى فمصر تتوجه الآن توجها ديمقراطيا يختلف عن التوجه القديم .. لذا فإن الدستور الجديد يفتح الآفاق لديمقراطية حقيقية تقوم على أساس الانتخاب سواء انتخاب الرئيس أو انتخاب مجلس النواب أو انتخاباب المحليات التى وصفها بأنها ذات أهمية كبيرة لكونها تتعلق ب 54 ألف مقعد لابد أن يكون دستوريا ربعهم من النساء وربعهم من الشباب دون سن ال 35 ولابد أن يكون هناك تمثيل مناسب للمسيحيين ولغيرهم من الفئات".
وعن دور الأحزاب السياسية فى المرحلة القادمة ، قال عمرو موسى إنه سيتوقف على نتائج الانتخابات البرلمانية بالنسبة لها مشيرا إلى أنه يتعين على الأحزاب القائمة تنظيم صفوفها وأن تدخل المعركة الانتخابية وهى مستعدة لأن من مصلحة مصر أن تكون هناك أحزاب قوية.

عمرو موسى يتوقع فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية بأغلبية واضحة
الجريدة
Sun, 25 May 2014 08:04:06 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى