آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/05‏/2014

هيومان رايتس تطالب السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن مصور الجزيرة

 

هيومان رايتس ووتشدعت منظمة “هيومان رايتس ووتش”،السلطات المصرية إلى الإفراج عن عبد الله الشامي،مصور قناة الجزيرة،المحتجز منذ 14 أغسطس 2013.

وذكرت المنظمة في بيان لها،الخميس،أنه في 12 مايو 2014، نقلت السلطات الشامي من سجن طرة، جنوبي القاهرة، إلى مكان غير معلوم، مع تزايد القلق على تدهور حالته الصحية، وقال محاميه لمراسلين صحفيين إن الشامي تحت التحقيق بتهمة “نشر أخبار كاذبة ووجود علاقة مع جماعة الإخوان”، مضيفًا: “لكن بعد تسعة أشهر لم تتقدم السلطات بأي اتهامات رسمية ضده”.

وأضافت:”في 3 مايو، مدت المحكمة احتجازه لمدة 45 يومًا إضافية,وأثناء تلك الجلسة قال الشامي للمراسلين إنه محتجز مع  15 سجينًا آخرين في زنزانة مساحتها 130 قدمًا مربعة – أي نحو 12 مترًا مربعاً.”

وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومان رايتس ووتش، إن ممارسة الصحافة ليست جريمة وإن عدم مراعاة مصر للحقوق الأساسية مثل حرية التعبير أمر أقل ما يمكن وصفه أنه صادم، كما دعا الحكومة المصرية أيضًا للإفراج عن صحفيي الجزيرة الثلاثة الآخرين، وغيرهم من المتهمين الذين ليس لدى السلطات أي أدلة قوية تثبت أنهم ارتكبوا أية جريمة.

وقالت هيومان رايتس ووتش،إن استمرار احتجاز صحفيي الجزيرة يلقي الضوء على ضرورة بدء إصلاح القوانين المصرية الخاصة بالإعلام ,و المادة 102 مكرر من قانون العقوبات تسمح باحتجاز كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو مغرضة أو بث دعايات مثيرة،إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام،أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

هيومان رايتس تطالب السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن مصور الجزيرة
Thu, 15 May 2014 12:04:59 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى