آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/05‏/2014

بالأسماء والأدلة| دولة «مبارك» بالكامل تدعم «السيسي»

المشير-عبد-الفتاح-السيسى1

ترشح عبد الفتاح السيسي كان بمثابة قبلة حياة جديدة أعادت الروح إلي بعض رموز وفلول نظام الرئيس المخلوع مبارك ،لذا سارعوا بالالتفاف حوله و دعمه بكل الوسائل المتاحة أملًا منهم في العودة مرة أخري إلي دوائر صنع القرار السياسي في حال ترشح السيسي ،وكذلك رغبة من بعضهم في الحفاظ علي استثمارته التي كان الحزب الوطني الضامن الوحيد لها ،و هو ما أشاع شعور عام بأن السيسي سوف يعيد انتاج نظام مبارك ورغم محاولات حملة السيسي تفي ذلك ألا أن الواقع يشير إلي صحة مخاوف البعض من عودة نظام مبارك بكوادره ورجال أعماله لتصدر المشهد مرة أخري .

وعقد رموز و فلول نظام مبارك عدة مؤتمرات لدعم السيسي و كذلك أعلنوا بقوة دعمهم للمشير و دعوا الجميع إلي تأييده .

مبارك

يأتي في رأس القائمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك نفسه الذي أعلن في حوار صحفي أخير أنه سيدعم المرشح السيسي و يراه الأصلح لرئاسة مصر .

031

لم يكن وحده مبارك من أعلن دعمه وتأييده للسيسي ولكن كتيبة من الرموز السياسية لنظام مبارك و أعضاء الحزب الوطني المنحل ورجاله أعماله أعلنت هي الأخري ذات الدعم والتأييد .

وزراء من دولة مبارك خلف السيسي

أحمد شفيق

يأتي في مقدمة السياسيين المنتمين لدولة مبارك الذين أعلنوا دعمهم وتأييدهم للسيسي الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء و وزير الطيران في عهد مبارك وكذلك حزب الحركة الوطنية الذي يؤسسه شفيق أعلن دعمه للسيسي و عقد عدة مؤتمرات لدعمه

032

علي مصيلحي

أعلن علي مصيلحي وزير تضامن حكومة نظيف في عهد مبارك هو الأخر دعمه وتأييده للسيسي مؤكدا أن الشعب المصري سينتصر بفوز الأخير في الانتخابات “

030

فايزة أبو النجا

السيدة الأبرز في حكومة نظيف والمقربة من الرئيس مبارك وزوجته سوزان وزيرة التعاون الدولي سابقًا فايزة أبو النجا ،أعلنت دعمها للسيسي و وصفته بالبطل المنقذ و إنها تتشرف بدعمه في الانتخابات الرئاسية .

فايزه

مفيد شهاب

عاد بعد غياب عن الساحة وزير شؤون مجلس الشعب والشوري الأسبق وعضو الحزب الوطني المنحل مفيد شهاب ،ليعلن دعمه للسيسي في الانتخابات الرئاسية رغبة منه في العودة إلي الحياة السياسية .

028

سياسيو مبارك خلف السيسي

مصطفي الفقي

علي رأس السياسيين الداعمين للسيسي مصطفي الفقي المستشار السابق لمبارك و يري الفقي أن السيسي يشبه الزعماء أحمد عرابي وجمال عبد الناصر و إنه الأجدر بقيادة مصر.

مصطفي

حسام بدراوي

ولم يختلف موقف حسام بدراوي الأمين السابق للحزب الوطني المنحل عن باقي فلول مبارك ، وقال أن المرشح عبدالفتاح السيسي هو الشخصية الأنسب لتولي إدارة البلاد في الوقت الراهن ،نظرا للثقة التي يحظي بها لدي عموم الشعب المصري والتي تؤهله للمشاركة بفعالية لحل الأزمات التي تمر بها البلاد .

026

شوبير

أحمد شوبير النائب السابق بمجلس الشعب عن الحزب الوطني و الذي التقي السيسي في لقاءه مع الرياضيين ليعلن دعمه و تأييده له ،بدأ المشاركة في مؤتمرات دعم السيسي بالمنوفية و الذي عقده معتز نجل كمال الشاذلي أحد رموز نظام مبارك .

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة أحد اعضاء الحزب الوطني المنحل وأحد الاعلاميين المثيريين للجدل كان من أوائل المطالبين بترشح السيسي و كرر في أكثر من مؤتمرأو عبر قناة الفراعين التي يملكها دعمه الكامل للسيسي .

عكاشه

عفت السادات

أماعفت السادات عضو الحزب الوطني السابق وعضو مجلس الشعب عن الوطني فلم يكتف باعلان دعمه و تأييده للسيسي بل دشن حملة تحت شعار “علشان مصر” تهدف الي دعم السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

025

حيدر بغدادي

حيدر بغدادي عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني و أحد رموز الحزب أعلن هو الأخر تأييده للسيسي و أعلن عن عقده لعدة مؤتمرات لدعمه

021

حسين مجاور

يأتي حسين مجاور عضو الحزب الوطني المنحل و رئيس إتحاد عمال مصر السابق في قائمة الساعين للعودة للحياة السياسية مرة أخري بعدما وصف السيسي بأنه هدية من الله لإنقاذ مصر وإنضم مجاور لحركة مصر بلدي الداعمة للسيسي و شارك في مؤتمرات حملة “كمل جميلك “لبحث سبل دعمه .

033

قدري أبو حسين

وفي ذات السياق نجد أمين الحزب الوطني في سوهاج قدري أبو حسين أصبح أمين جبهة مصر بلدي الداعمة للسيسي و أكد أبو حسين في أكثر من مناسبة إنه سيعمل هو و الجبهة لدعم السيسي في الشارع المصري .

034

صلاح المعداوي

اللواء صلاح المعداوي منسق جبهة مصر بلدي الحالي ، ومرشح الحزب الوطني عمال وفلاحين عن دائرة فوة ومطوبس – كفر الشيخ، ومحافظ الدقهلية الأسبق صرح بدعمه وتأييده للسيسي واصفًا إياه بإنه إرادة شعب .

035

صفوت النحاس

صفوت النحاس القيادي بالحزب الوطني المنحل ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في عهد المخلوع وأمين حزب الحركة الوطنية الداعم للسيسي هو أحد سياسيين نظام مبارك المؤيدين للمرشح عبد لافتاح السيسي ،قائلًا أن الرئاسة هي التي تسعي إلي السيسي و ليس العكس .

036

رجال أعمال من نظام مبارك خلف السيسي

ويمثل رجال الأعمال للسيسي دعمًا من نوع أخر في حملته و بالطبع جميعهم ينفقون أموالًا لدعمه و ينتظرون المقابل بعد فوزه ، رغبًة في الإنتفاع من نظام السيسي كما انتفعوا من نظام مبارك وعلي العكس تعمد بعض رجال أعمال نظام مبارك إخفاء دعمهم له خوفًا من العودة للحياة السياسية مرة أخري رغبًة منهم في الانتفاع الاقتصادي فقط ، ومن أبرز هؤلاء الذين أعلنوا بصفة رسمية دعمهم للسيسي :

محمد أبو العينين

أحد ابرز رجال أعمال نظام مبارك و ظل عضو لمجلس الشعب بالجيزة لعدة دورات تحت عباءة الحزب الوطني وما أن أعلن السيسي ترشحه خرج أبو العينين ليعلن تأييده له باعتباره رجل المرحلة .

023

محمد فريد خميس

عضو مجلس الشورى ولجنة السياسات بالحزب الوطني السابق و صاحب شركة النساجون الشرقيون ورئيس إتحاد المستثمرين و أحد المنتفعين من نظام مبارك و سبق اتهامه في عدة قضايا فساد بادر هو الأخر بأعلان دعمه للسيسي ، وبرر ذلك بإنه الضمان الوحيد لاستقرارالاقتصاد المصري .

038

http://yanair.net/archives/52493

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى