آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/06‏/2014

السلطات العراقية تأمر بحجب "فيسبوك" و"يوتيوب" في البلاد

العراق

 

حُجبت كل مواقع التواصل الإجتماعي، في عموم محافظات العراق، لاسيما "فيسبوك"، و"يوتيوب"، مُنذ ظهر يوم أمس الجمعة، وحتى إشعار آخر، بأمر من السلطات العراقية.

بغداد – نازك محمد خضير
وتوقفت خطوط شركة "أيرث لنك"، في عموم جانب الكرخ في العاصمة بغداد، ومناطق متفرقة من الرصافة، وإقليم كردستان العراق، ومحافظات الوسط والجنوب.
وطبقت "أيرث لنك" قبل غيرها من الشركات قرار القطع، مُزودةً مُشتركيها برسائل مُسجلة ومكتوبة قدمت فيها اعتذارها لهم وأبلغتهم بأنه "بناءً على طلب من الحكومة العراقية، سيتم قطع خدمات الإنترنت في العراق، حتى إشعار آخر".
وتوقفت مواقع "فيسبوك"، "تويتر"، "يوتيوب"، "فايبر"، و"اتس آب"و"تانغو" عن الخدمة، ظهر يوم أمس الجمعة، مُثيرةً غضب ناشطي هذه المواقع، الذين يُفضلون "فيسبوك" بينها لمُتابعة الفيديوهات والصور الحية التي ينقلها أهالي الموصل وتكريت المُسيطر عليهما من قبل التنظيمات الإرهابية.
وتداول ناشطو "فيسبوكط، فيديوهات عن تطورات مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق من الناحية السكانية، وسط سخرية عارمة من انسحاب الجيش وقطاعات القوات العراقية من مدينتهم.
في المقابل يبثُ تنظيم "داعش" الذي يُقاتل في العراق والشام، والمُسيطر على الموصل وتكريت حتى الآن، بيانات وصورا حية ومقاطع فيديو، عن توليهم الحكم في هاتين المدينتين تحت تسميات "الثوار" والمُقاومة ضد الصفوية"، النعت الذي يُدعون الشيعة به.
كما انطلقت عبر المواقع عبارات طائفية متشنجة بين السنة والشيعة، وفق التعليقات والمنشورات التي عبر فيها أهل الموصل، عن سعادتهم بعودة الحياة رغم تواجد "داعش" والفصائل الإسلامية المُتشددة المُسلحة، بإزاحة صبات الكونكريت عن مداخل مناطقهم، وانتهاء سيناريو الاعتقالات العشوائية التي تُنفذها السلطات بحقهم يومياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى