آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/07‏/2014

في اليوم السابع عشر: 41 شهيدا منذ ساعات الصباح

 

قالت مصادر طبية في قطاع غزة، إن 41 شهيدا ارتقوا في اليوم السابع عشر للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بينهم 7 أطفال و10 من عائلة واحدة، فيما انتشلت طواقم الاسعاف والدفاع المدني جثامين 7 شهداء، ما يرفع حصيلة العدوان إلى أكثر من 736 شهيداً و4563 جريحاً، غالبيتهم من النساء والشيوخ والأطفال.

واستشهد محمد سليمان النجار وأصيب آخران بعيد إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي على عدد من أهالي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، لحظة خروجهم عند مفرق الشوافين في البلدة، بعد حصار تحت القصف دام يومين تسبب بأعداد كبيرة من الجرحى والشهداء لم تتمكن طواقم الاسعاف من انتشال بعضها الا بعد أكثر من يوم.

كما استشهد خليل ناصر عطية وشاح (21 عاماً) في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، متأثرا بجروح أصيب بها قبل يومين في العدوان المتواصل على القطاع.

وارتكبت آلة الحرب الإسرائيلية مجزرة جديدة بقصفها أحد المنازل في المنطقة الغربية من خان يونس جنوب القطاع ما ادى إلى استشهاد 6 أشخاص، وهم: ميلاد عمران الأسطل (29 عاماً)، ومحمد عمران خميس الأسطل (33 عاماً)، وملك أمين أحمد الأسطل (24 عاماً)، وأحمد ثائر عمران الأسطل (33 عاماً)، وأمين ثائر عمران الأسطل (3 أعوام)، وندى ثائر عمران الأسطل(5 أعوام)، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدتي عبسان وبني سهيلا في خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص، وهم: بسام خالد أبو شهلا (44 عاماً)، وأحمد رفعت الرقب (23 عاماً)، وسلمان سلمان البريم (27 عاماً)، ومحمد إسماعيل الأسطل (17 عاماً)، وإسماعيل محمد الأسطل (48 عاماً)، وأحمد محمد إسماعيل الأسطل (20 عاماً)، ومحمد حسن عبد القادر الأسطل (43 عاماً).

واستشهد الشاب يزيد سعد البطش (23 عاماً) في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، متأثرا بجروح أصيب بها في العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدينة.

كما استشهد 4 من عائلة واحدة باستهداف منزلهم بقصف مدفعي إسرائيلي في بلدة جباليا شمال القطاع وهم: إبراهيم عبدالله أبو عيطة (67 عاماً)، وأحمد إبراهيم عبد الله أبو عيطة (30 عاماً)، وجميلة سليم أبو عيطة (65 عاماً)، والطفل أدهم أحمد أبو عيطة (11 عاماً)، وإصابة عشرة آخرين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

كما استشهد صباح اليوم الخميس، يحيى إبراهيم أبو هربيد في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شارع ‘زمو’ في بلدة بيت حانون، شمال القطاع.

وفي السياق ذاته، اصيب عدد من الأهالي بجروح مختلفة جراء سقوط عدة قذائف على منازلهم في وسط حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

كما استشهد صباح اليوم الخميس، أربعة أشخاص بينهم طفل في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب القطاع.

حيث أن طائرة اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة عبسان، ما أدى إلى استشهاد اسماعيل حسين أبو ارجيلة، ونافز سليمان قديح (35 عاما)، ونبيل شحدة قديح (45 عاما)، والطفل بكر النجار (13 عاما).

وانتشلت طواقم الإسعاف في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، جثماني الشهيدين بلال زايد علوان (20 عاما)، وماجد محمد (26 عاما)، واللذين ارتقيا في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة زيادة في مخيم جباليا شمال القطاع الليلة الماضية.

كما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني، اليوم الخميس، جثامين خمسة شهداء، من تحت الركام في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ونقلت جثامين الشهداء الخمسة إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

في اليوم السابع عشر: 41 شهيدا منذ ساعات الصباح
هيئة التحرير
Thu, 24 Jul 2014 10:13:38 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى