آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/07‏/2014

مقاومون يقتحمون الحدود شمال غزة ويشتبكون مع جنود الاحتلال

صواريخ المقاومة تشل حركة التعليم والجهاد الإسلامي يقصف " تل أبيب"

صواريخ المقاومة تشل حركة التعليم والجهاد الإسلامي يقصف

صواريخ المقاومة إلى تل أبيب

غزة – محمد حبيب، القدس المحتلة - وليد ابوسرحان

اقتحم مقاومون فلسطينيون الحدود شمال قطاع غزة ووصلوا إلى مستوطنة "نتيف هعشرا" في منطقة "زيكيم" قرب المجدل. وتدور اشتباكات عنيفة في المكان، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى استشهاد اثنين من المقاومين وإصابة جندي إسرائيلي بجروح خطرة .

في سياق متصل قالت مصادر إسرائيلية أن الفصائل الفلسطينية في غزة قصفت اليوم الثلاثاء، وللمرة الأولى منذ العام 2012 مدينة تل أبيب بصاروخين أطلقا من مخيم اللاجئين في جباليا شمال قطاع غزة .

وأضافت المصادر أن القبة الحديدية اعترضت الصاروخين الاول في سماء المدينة قرب مطار بن غريون والثاني إلى الجنوب منها فيما سمعت صفارات الإنذار تدوي في مدينة "ريشون ليتسيون" جنوب تل أبيب.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ على مدينة تل ابيب.

وشلت صواريخ المقاومة الفلسطينية العملية التعليمية في المستوطنات الواقعة على بعد حوالى 40 كيلو مترًا من حدود قطاع غزة فيما اغلقت جامعة بن غوريون أبوابها في بئر السبع وتأجيل الامتحانات التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء بسبب التصعيد الامني .

وأمرت قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية بإلغاء كل النشاطات الدراسية والتعليمية بما فيها المخيمات الصيفية في التجمعات السكنية الواقعة على بعد 40 كيلومترًا أو أقل عن حدود قطاع غزة، وبحظر تجمهر أكثر من300 شخص .

وتقرر تعطيل الدراسة في كلية سابير في مدينة سديروت وأعلن اتحاد الطلاب في جامعة بار ايلان عن استعداده لاستضافة طلاب من جنوب البلاد في المساكن الطلابية في محيط الحرم الجامعي في رمات غان.

في المقابل استشهد  ثلاثة مواطنين في قصف اسرائيلي استهدف سيارة مدنية على مفترق الشعبية وسط مدينة غزة .واكد مصدر طبي لـ"العرب اليوم" ان الشهداء وصلوا الى مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة أشلاء ممزقة  .

واستشهد خمسة مواطنين وأصيب العشرات في استهداف قوات الإحتلال الاسرائيلي منزلًا يعود لعائلة كوارع في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان العشرات من المواطنين تجمعوا،اليوم الثلاثاء، على سطح منزل تم تحذيره من قوات الاحتلال بقصفه وذلك لتشكيل دروع بشرية لعدم قصفه.

وانتهجت قوات الاحتلال سياسة قصف منازل المواطنين وقيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فدمرت منذ بدء هذه الحملة حوالي عشرة منازل.

وقال شهود عيان "بعد تحذير قوات الاحتلال لعائلة كوارع في خان يونس بقصف منزلها بإطلاق صاروخ من طائرة استطلاع ؛ تجمع الجيران فوق سطح هذا المنزل لتشكيل دروع بشرية لعدم قصفه"

وتقوم طائرات الاحتلال منذ الليلة الماضية بقصف منزل يعود لعائلة شبات في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة للمرة الخامسة.وتحاول الطائرات إجبار أصحاب هذا المنزل مغادرته لتدميره إلا أنهم لم يغادروه.

وكانت قوات الاحتلال انتهجت هذا الأسلوب في قصف المنازل خلال الحرب الأولى عليها مطلع عام 2009 حيث دمرت عشرات المنازل بهذه الطريقة.وشرعت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء  بعملية عسكرية ضد قطاع غزة وشنت عشرات الغارات على مدن ومخيمات القطاع، واستشهد شاب وأصيب العشرات من الفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى