آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/07‏/2014

الانفصال ….. مسعود بارزاني: حان الوقت لكي نقرر مصيرنا بأنفسنا

IRAQ-UNREST-KURDS-BARZANI-INDEPENDENCE

قال "مسعود بارازاني" رئيس إقليم شمال العراق؛ إنه من حقهم تقرير مصيرهم؛ من خلال استفتاء حول استمرارهم في مستقبل العراق أم لا، مضيفاً "ولقد تقدمنا بطلب إلى برلمان الإقليم من أجل ذلك".

جاء ذلك في الخطاب الذي ألقاه بارازاني اليوم الخميس - أمام النواب في الجمعية العامة للبرلمان، عقب جلسة مغلقة - والذي أوضح فيه أنه قد حان الوقت ليحدد الأكراد مستقبلهم في العراق.
وتابع قائلاً : " علينا أن نقرر مسألة بقاءنا في مستقبل العراق من عدمه، فنحن نمتلك حق تقرير مصيرنا، ومن الآن فصاعداً لن ننظر إلى ما يقوله الآخرون. لقد اثبتنا للجميع باننا لم نعتد على أحد، وحافظنا على استقرار المنطقة، ولم نهدد دول الجوار، وسنساعد بكل قوة إخوتنا الشيعة والسنة على إخراج العراق من أزمته ".
وأضاف " اليوم يوم بناء المستقبل. يجب أن نتعاون جميعاً؛ وبالتوكل على الله سوف ننتصر، وأكررها مرة أخرى يجب ان نقرر مصيرنا بأنفسنا، وأقولها بكل ثقة؛ إن لدينا أصدقاء؛ ويمكن أن يكون في الأمر مجازفة، لكن الظروف سانحة لكي نقول للعالم ماذا نريد ".
وطالب بارازاني البرلمان بالاستعداد لكافة الاحتمالات، واتخاذ كافة التدابير لإجراء الاستفتاء حول مصير الإقليم، وأعطى تعليماته بتشكيل لجنة عليا للانتخابات من أجل إدارة عملية التصويت.
وذكر رئيس الإقليم أن المناطق الأخرى؛ التي تعاني مشاكل مثل "كركوك" وغيرها؛ ستتجه إلى إجراء استفتاء بموجب المادة الـ 140 من الدستور العراقي، مطالباً الجميع باحترام النتائج التي ستسفر عنها هذه الاستفتاءات.
ولفت إلى أن قوات "البيشمركه" ستستمر في تحقيق الأمن في المناطق التي تسيطر عليها حالياً بعد انسحاب قوات الجيش العراقي، مؤكداً أنهم لن يعبئون بتهديدات وضغوط الحكومة المركزية في هذا الشأن.
وناقش النواب في الجلسة الاستثنائية التي عقدها البرلمان اليوم؛ التطورات التي جرت في العراق؛ عقب الهجمات التي شنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وانسحاب الجيش العراقي، وأوضح النواب أنهم خرجوا بشكل فعلي عن سلطة الحكومة المركزية في بغداد، لافتين إلى أنَّ حدودهم اليوم مع المناطق التي يسيطر عليها (داعش) التي تبلغ 1000 كيلومتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى