آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/07‏/2014

آلاف الفلسطينيين يلجأون إلى المدارس شمال غزة

فلسطينيون هاربون من جحيم الحرب في غزة (أرشيف)

الأحد 13 يوليو 2014 / 15:47

24- غزة

اكتظت مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" شمال قطاع غزة، بآلاف المواطنين الفلسطينيين، بعدما أمهلهم الجيش الإسرائيلي عدة ساعات فقط، وطلب منهم ترك منازلهم، تمهيداً للقيام بعملية برية.

الأونروا: قمنا بفتح 8 مدارس لاستيعاب آلاف المهجرين من شمال قطاع غزة بعد أن غادروها فجر اليوم

وشهدت العديد من المدارس القريبة، نزوح المئات من العائلات منذ ساعات صباح اليوم، قادمةً من شمال مخيم جباليا، وبعض المناطق المجاورة له، بعدما ألقت الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد منشورات تطالب الأهالي القريبين من الحدود مغادرة منازلهم باتجاه جباليا.
وفتحت وكالة الغوث مدارسها أمام النازحين الذين لاحقتهم الطائرات الإسرائيلية بإطلاق القذائف باتجاههم لدفعهم على سرعة الهرب، ولبث الرعب في نفوسهم، لضمان إخلاء المنطقة تماماً من الفلسطينيين.
عملية برية
وعاش سكان مناطق شمال قطاع غزة ليلة قاسية، تحت القصف الجوي العنيف للطائرات الإسرائيلية، وسط حديث مستمر عن قرب شن عملية برية واسعة النطاق في شمال القطاع.
وقال مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر: "قمنا اليوم بفتح 8 مدارس لاستيعاب آلاف المهجرين من شمال قطاع غزة بعد أن غادروها فجر اليوم"، موضحاً أن عدد من هم في المدارس حالياً 4 آلاف إلا أن العدد يزداد في كل لحظة.
وتابع: "الأونروا ستفتح المزيد من المدارس خلال الأيام القادمة في حال زيادة الأعداد، علماً أن قدرة وكالة الغوث الاستيعابية، لا تزيد عن 35 ألف مواطن في مدارسها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى