آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/08‏/2014

إسرائيل تستأنف عدوانها الإرهابي على غزة وتدمر المنازل والمساجد

باعتداءات جديدة اسرائيل تنهي الهدنة المعلنة مع فصائل المقاومة... قصف مركز على مناطق مختلفة في غزة وتأكيد شعبي على دعم شروط المقاومة حتى إذعان الاحتلال.

أول طفل شهيد في استئناف القصف على غزة

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة مساجد ودمرّ مسجدي القسام والشهداء في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. كما استهدف عدة منازل وعدداً من مواقع المقاومة الفلسطينية من غير تسجيل إصابات.

وكان خمسة فلسطينيين قد استشهدوا أمس وأصيب نحو عشرين في اعتداءات إسرائيلية طالت القرارة ورفح وحي الشيخ رضوان وجحر الديك وجبال،يا وأحياء الزيتون والتفاح والتوام وشارع يافا.

واستشهد شاب فلسطيني فجر اليوم السبت متأثراً بإصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال مساء أمس في الخليل، ليرتفع عدد شهداء المواجهات إلى اثنين مع قوات الاحتلال في الضفة أمس.

سبق ذلك إصابة عشرات الشبان الفلسطينيين أحدهم بحال الخطر في اعتداءات اسرائيلية على تظاهرات فلسطينية متضامنة مع غزة.

كما طالت الاعتداءات تظاهرات خرجت في بيت لحم ونابلس والخليل، وغيرها من المناطق.

وسائل الإعلام الاسرائيلية أفادت بإصابة مستوطنين إثنين حال أحدهما حرجة، وذلك  في سقوط صواريخ للمقاومة طالت أشكول وعسقلان وناحل عوز وشاعر هنيغف وسدوت نغيف وبئر السبع وكيسوفي، فيما  أعلنت اسرائيل  إغلاق مطار بن غوريون أمام حركة الملاحة وفتحت الملاجىء على بعد ثمانين كيلومتراً من غزة. ووصلت هذه الإجراءات إلى مستوطنة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب.
المواطنون الفلسطينيون مع المقاومة حتى تحقيق أهدافها:

هو أول شهيد  بعد هدنة الأيام الثلاثة... ابراهيم خرج ملبياً لنداء الصلاة، لكن الأقدار شاءت ألا يعود لأهله إلا مضرجاً بالدماء وسائل الاعلام الإسرائيلية. صاروخ  من طائرة استطلاع فرّق بينه وبين أطفال الحي الذين استطاعوا النجاة من قصف المسجد الذي ما تزال أرضه شاهدة على الجريمة .

شاهد عيان على القصف، مكان الاستهداف، ودم الطفل، وهو يشرح ويقول "شو ذنب الطفل وهاد دمه على الأرض كل ذنبو إنه كان بيلعب هو والأطفال وقصفوه .".

والد الطفل ابراهيم دواس تحدث بمعنوية عالية "إبني استشهد الله يرحمه"، ويؤكد على ضرورة أن ترد المقاومة بعد خذلان العالم كله له وللأطفال".       

قصف متفرق  من الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة لمنازل وجمعيات وأراضٍ زراعية شهدتها الساعات الأولى لما بعد الهدنة... خلفت عشرات الجرحى. وبالمقابل أخذت المقاومة زمام الرد فأطلقت العشرات من الصواريخ تجاه البلدات المحتلة كأول رد لها بعد انتهاء الهدنة، وتحمل كما تقول المقاومة "رسائل تحذيرية للاحتلال".

الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد قال إن "هذه الصواريخ التي ضربت غلاف غزة هي رسالة للاحتلال بأنه إن لم يوافق ويذعن لشروط المقاومة فالمقاومة تحمل في جعبتها الكثير لترغمه على الموافقة ".

وفيما تستمر المساعي التفاوضية في القاهرة للوصول إلى حل نهائي لوقف لاطلاق النار يتواصل العدوان الارهابي على غزة بلا هوادة... عدوان على ما يبدو زاد الناس اصراراً على التمسك  بشروط المقاومة  فلا تهاون فيها ولا تنازل مهما كان الثمن.  

سيدة فلسطينية تتكلم بقوة المقاومة وشروط المقاومة فتقول "حقنا لازم نحققوا... إحنا مع المقاومة حتى النفس الأخير".

مواطنين آخرين  يطالبون المقاومة بالبقاء على شروطها ويقولون إنهم سيقدمون أنفسهم وأطفالهم حتى يحققوا مطالبهم بفك الحصار ورحيل المحتل.  

صورة الدمار في غزة يقابلها صورة الحياة التي يراهن الناس على استمرارها بدعم صمود المقاومة وحماية ظهرها.

المصدر: الميادين

إسرائيل تستأنف عدوانها الإرهابي على غزة وتدمر المنازل والمساجد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى