آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/08‏/2014

حزب الله: ما حدث في غزة انتصار كبير تحقق بفعل المقاومة

 فلسطينيون يحتفلون في شوارع القدس بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

فلسطينيون يحتفلون في شوارع القدس بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

بيروت- الأناضول: قال حزب الله اللبناني إن الهدنة التي تحققت يوم الثلاثاء في قطاع غزة “انتصار كبير” للشعب الفلسطيني.

وأضاف الحزب، في بيان له مساء الثلاثاء، أن “هذا الإنجاز وعلى موقعه التاريخي في مسيرة الصراع مع العدو الصهيوني يشكل مقدمة لتحقيق المزيد من الانتصارات الكبرى والهامة”، معتبرا أنه “لولا المقاومة ما كانت لتتحقق”.

وبارك للشعب الفلسطيني “الشجاع وفصائل المقاومة الباسلة ولعوائل الشهداء والأسرى النصر الكبير الذي حققه من خلال فرض وقف إطلاق النار وإلزام العدو بالسير في تحقيق المطالب التي قدمها قادة الشعب الفلسطيني”.

ورأى الحزب أن “هذا النصر تحقق بفعل المقاومة وإرادتها وصمودها وثباتها، وهو ثمن للصبر الكبير على التضحيات التي قدمتها الجماهير الفلسطينية خلال الأيام العصيبة للعدوان الصهيوني”.

وأشاد بالجهود التي بذلتها الدول والهيئات المعنية والجهات المختلفة لتأمين عدد من شروط هذا “النصر”، ومن بينها فتح المعابر التي تشكل شريانا حيويا للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، ولتحقيق عملية إعادة البناء في القطاع “المضحي”.

وكان اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية احتفلوا بـ”هذا النصر” بإطلاق النار الكثيف في الهواء وصيحات التكبير من المساجد.

ونظمت أيضا في العاصمة بيروت ومدينة صور الجنوبية مسيرات سيارة جابت الشوارع، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية وشعارات داعمة للشعب الفلسطيني.

ودخل اتفاق وقف إطلاق نار شامل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، متزامن مع فتح المعابر بين القطاع وإسرائيل حيز التنفيذ الساعة السابعة مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي (16.00 ت.غ) وذلك بعد 51 يوما من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وهو الاتفاق الذي رحبت به الأمم المتحدة وعدة دول من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

وتسببت حرب إسرائيل على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو/ تموز الماضي، باستشهاد 2145 فلسطينيا، وإصابة قرابة 11 ألف آخرين.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 جنديا و4 مدنيين إسرائيليين، وأصيب المئات أغلبهم بحالات “هلع″، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 جنديا وأسرت آخر.

حزب الله: ما حدث في غزة انتصار كبير تحقق بفعل المقاومة
Tariq
Wed, 27 Aug 2014 04:58:52 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى