آخر المواضيع

13‏/08‏/2014

بالفيديو.. لأول مرة منذ ثورة يناير "مبارك" يتحدث عن نفسه وعن تاريخه في "قضية القرن"


كتب : مي فهمي
الأربعاء 13.08.2014 - 02:14 م
قال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في أول ظهور له بعد ثورة 25 يناير، وتعقيبه أمام هيئة محكمة "قضية القرن"، لم أكن يوما ساعيا وراء منصب أو سلطة، وتعلمون الظروف العصيبة التي تحملت فيها مسئولية الرئاسة خلفا للرئيس السادات الذي اغتالته يد الإرهاب.
وأضاف "واجهت منذ اليوم الأول التحديات تصديت لمناورة إسرائيل في استكمال انسحابها من سيناء حتى تم الإنسحاب، ونجحت في استرداد طابا، وأدرت العلاقات مع إسرائيل كمن يمشي على سلك مشدود دون تهاون في السيادة الوطنية أو حقوق الشعب الفلسطيني.
وتابع "رفضت زيارة إسرائيل وظل موقفي متمسكا بعملية السلام راعيا للمصالح الفلسطينية، ولم أتردد لحظة في تقديم الدعم المصري للمحاصرين في غزة، وحافظت على السلام ولم انجرف لما يهدده البعض، ولم أغامر بأرواح المصريين أبدا وحرصت على تطوير القوات المسلحة تسليحا وتدريبا، لتبقي درعا للوطن يحمي أرضه وشعبه وسيادته.
وقال "انتصرت مصر في حربها مع الإرهاب في الثمانينات والتسعينات، كما سننتصر بعون الله بحكمة قيادتها وتضافر شعبها، في مواجهته، مضيفا كان علينا مواجهة تحديا آخر هو إعادة بناء بنية متهالكة واقتصاد منهك.
وأضاف "مضينا في إصلاحات اقتصادية ونجحنا في إسقاط 27 مليارا وهي نصف ديون مصر الخارجية، واستهدفت سياساتنا الاقتصادية فتح بيوت ملايين المصريين، وحقق اقتصادنا أعلى معدل في تاريخنا دون أن تتخلى الدولة عن دورها في تحقيق الرعاية الاجتماعية والعدل، وتحققت لمصر وشعبها انجازات عديدة رغم الزيادة السكانية وما تمثله من ضغط على الموارد.
وتابع لقد أقمت سياسة مصر الخارجية على الندية والتكافؤ، وسعيت لتحقيق مصالح مصر والحفاظ على امن مصر القومي، ولم أكن يوما متهاونا في الحفاظ على السيادة الوطنية، استعدت علاقات مصر المقطوعة مع الدول العربية، واستعدت مقر الجامعة العربية من تونس إلى القاهرة.
كما قال "مضينا في تطوير البنية الدستورية والتشريعية وإتاحة مساحات غير مسبوقة في حرية الإعلام والصحافة والرأي والتعبير، ونجحنا في توسيع التجربة الديمقراطية محذرين من خلط الدين بالسياسة.
- See more at: http://www.el-balad.com/1097355#sthash.Q31KIYNh.CCBIFQnc.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى