آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/10‏/2014

بالصور : تعرف على أبرز مميزات «ويندوز 10» الجديد

windows-10-lead

كشفت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية رسميا عن نظام التشغيل الجديد التابع لها، والذي أطلقت عليه اسم "ويندوز 10".

وقالت مجلة "فوربس" الأمريكية إن النظام الجديد جاء تحت شعار "عائلة منتجات واحدة.. ونظام تشغيل واحد.. ومتجر واحد"، في إشارة إلى ما أكدته الشركة إلى أن هذا النظام يعد أكثر أنظمة التشغيل شمولية في العالم.

216

وقال "تيري مايرسون"، نائب رئيس مايكروسوفت والمسؤول عن أنظمة التشغيل إن "ويندوز 10" هو أكثر ملائمة للأعمال ويقدم تجربة استخدام مناسبة بصورة كبيرة، ويمكنه أن يعمل على جميع المنصات سواء الحاسبات المحمولة أو المكتبية أو اللوحية أو حتى الهواتف الذكية بمختلف قياس شاشاتها، وحتى منصات الألعاب "إكس بوكس".

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

أما بالنسبة لـ"المتجر الواحد" الموجودة في شعار النظام، فقالت "مايكروسوفت" إن "ويندوز 10" يمتلك متجرا واحدا يساعد المستخدمين على العمل على أي تطبيق يقومون بشرائه على أي جهاز يستخدمونه.

221

ويضم النظام شريط المهام التقليدي "ابدأ"، والتي تتيح للمستخدمين الخيارات التقليدية المحببة لهم في نظام ويندوز مثل تثبيت أيقونات وتشغيل التطبيقات والبرامج بسهولة.

214

كما وفرت "مايكروسوفت" أيضا واجهة المربعات التي ظهرت في "ويندوز 8"، ولكن دمجتها في الشاشة ووفرت إمكانية تحكم المستخدم بها.

2015

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن إعادة الشركة الأمريكية لشريط المهام "ابدأ" يجعل من ذلك الإصدار وكأنه "ويندوز 7.5" أي أنه تحسين من "ويندوز 7" المفضل من قبل عدد كبير من المستخدمين على "ويندوز 8"، بحسب تعبيرها.

218

وما يعزز مما قالته الصحيفة الأمريكية، هو أن الشركة ذاتها قالت إن "ويندوز 10" سيكون بمثابة انتقال مريح لمحبي "ويندوز 7"، والذين لم يقرروا الاهتمام باقتناء "ويندوز 8" او أي من تحديثاته.

223

وقال جون بيلفوري، نائب رئيس مايكروسوف لشؤون نظام ويندوز إن مستخدمي نظام "ويندوز 7" سيكونوا معتادين للغاية على النظام الجديد، وأن نظام "ويندوز 10" يملك أفضل مميزات "ويندوز 7"، ولكن يحتفظ بنفس روحه، خاصة لأولئك الذين يمتلكون إصدارات أحدث من "ويندوز 7" ويمتلكون حاسبات مكتبية هجينة مزودة بشاشات لمسية.

222

وأوضح بيلفوري أن نظام "ويندوز 10″ سوف يضم خاصية تسهل على المستخدم التبديل بين وضعي الحاسب اللوحي والحاسب المحمول، وأن تلك الخاصية ستجعل من استخدام أي من الوضعين أكثر سلاسة.

217

وأضافت "مايكروسوفت" أيضا في نظام تشغيلها الجديد زر يحمل اسم "تاسك فيو"، الذي يسهل عملية الانتقال فيما بين النوافذ والتطبيقات العاملة. 224

كما وفرت عدة خواص أخرى مثل إمكانية تقسيم الشاشة بسهولة لتشغيل تطبيق واستدعاء آخر من دون الحاجة إلى غلق أو إخفاء مؤقت لأحد التطبيقات.

225

ومن المقرر أن تطرح النسخة الرسمية غدا (الخميس)، فيما ستكون النسخة النهائية بكامل تحديثاتها قد اكتملت في منتصف عام 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى