آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/10‏/2014

ملف بالصور : توثيق استشهاد الطالب عمر الشريف ضحية مجزرة "هندسة الإسكندرية"

أكد عدد من طلاب جامعة الإسكندرية، استشهاد عمر عبد الوهاب الشريف الطالب بكلية الهندسة، الذي كان قد أصيب الثلاثاء الماضي في المجزرة التي ارتكبتها قوات الانقلاب عقب اقتحام كلية الهندسة.

وأكدت صفحة "جامعة أون لاين" الناطقة باسم طلاب الجامعة على "فيس بوك" نبأ استشهاد الطالب عمر الشريف الذي كان يرقد في حالة حرجة في العناية المركزة إثر إصابته بطلقات خرطوش في الرأس والعين في أحداث مجزرة كلية الهندسة.

وكان قد اتهم طلاب جامعة الإسكندرية اللواء شعبان المنيسي حكمدار شرق الإسكندرية بإطلاق الخرطوش عليه، خاصة بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد ذلك.

في المقابل لفقت نيابة الانقلاب لعدد من طلاب جامعة الإسكندرية المعتقلين على خلفية أحداث "مجزرة هندسة" تهمة الشروع في قتل زميلهم عمر الشريف رغم أنهم أكدوا ان المسئول عن قتله هو اللواء شعبان المنيسي.

Media preview

Media preview

Media preview

Media preview

ماهينور المصرى تتهم حكمدار الإسكندرية بقتل الشهيد "عمر الشريف"

 

الناشطة السياسية ماهينور المصرى

21/10/2014 09:22 م

قال المحامي محمد رمضان، محامي الطلبة المعتقلين في أحداث جامعة الإسكندرية الأسبوع الماضي، إنه والمحامية ماهينور المصري، قدما بلاغا ضد حكمدار الإسكندرية يتهمونه فيه بـ"الشروع في قتل طالب جامعي".
وقال رمضان، في تصريحات صحفية اليوم،: إن "هناك فيديو يظهر فيه حكمدار شرق الإسكندرية وهو يطلق النار على الطلبة المتظاهرين".
كان الطالب عمر عبد الوهاب الشريف، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، قد استشهد صباح اليوم داخل مستشفى الأميري الجامعي متأثرا بإصابته في أحداث العنف التي شهدتها الجامعة الأسبوع الماضي، وأسفرت عن إصابة 3 طلاب والقبض على 30 آخرين.

اهالى الخطاطبة يشيعون الشهيد عمر الشريف طالب هندسة الاسكندرية

تاريخ النشر :21 اكتوبر 2014م

اهالى الخطاطبة يشيعون الشهيد عمر الشريف طالب هندسة الاسكندرية

فى مشهد مهيب وجو يملؤه الحزن والاسى لما وصلت اليه حال البلاد شيع اهالى قرية الخطاطبة بمحافظة المنوفية شهيد كلية الهندسة جامعة الاسكندرية الشهيد عمر الشريف مؤكدين علي انهم لن يتركوا حقه ولا حق كل من استشهد ولن يهدوءوا  الا بالقصاص العادل من القتله وطالبوا بلإسقاط حكم العسكر الذي قتل الطلاب في الجامعات .

 

 

بأمر الداخلية «عمر شريف»..شهيد من غير رفاقه تودعه

omar

في الرابع عشر من أكتوبر تلقي الطالب “عمر شريف” طلقة خرطوش في وجهه لتسبب إنفجار بمقلتي العينن، ودماء علي الرئة، وشبه كسر في الجمجة، بعد مهاجمة قوات الأمن لحرم “كلية الهندسة” بالأسكندرية، بعد تنظيم الطلبة بداخلها مسيرة للمطالبة بالأفراج عن المعتقلين، ليتوفي اليوم متأثر بأصابته.
لم تكتفي الداخلية بقمع الطلاب وإطلاق الخرطوش عليهم وهو ما أكده فيديو يُظهر قيام اللواء “شعبان المنيسي” بأطلاق الخرطوش علي الطلبة، وهو ما أكده المتواجدين وقتها من الطلبة، فتم أعتقال 16 طالب من كلية الهندسة، وفي مفاجأة غير متوقعة وُجهت لهم “تهم الشروع في قتل زميلهم الطالب” عمر الشريف” بعد الضغط علي الطالب المصاب في نفس الأحداث “شريف السقا” ليعترف بأن من أطلق عليهم الخرطوش هم زملائه، وفق ما أعلن عنه وقتها المحامي”محمد رمضان”، بجانب تقديمه بلاغ للمحامي العام الأول يتهم فيه اللواء شعبان المنيسي بإطلاق الخرطوش علي الطلاب.

محامي

لم يهنأ الطالب “عمر شريف” بمعاملة كريمة تليق به كأنسان مصاب يجب علاجه باسرع وقت، فيقول شقيق الشهيد” أنه بعد أصابة أخيه قامت الداخلية بأخذه داخل مدرعة رغم وجود سيارة أسعاف ونقله الى مستشفى الطلبة، مضيفا أن المستشفى قامت بتحويله إلى “مستشفى الميري”، بعد أخذ الداخلية لكل متعلقات الطالب من أوراق شخصية وموبايل علي حد قوله، وتابع” عمر ظل في غيبوبة من يوم ما أتصاب لحد وفاته، وكان عايش على الأجهزة”، ويحكي اخو الشهيد عن معاناة حصولهم علي “أكياس الدم” لأنقاذ شقيقه فيقول” لفينا إسكندرية كلها يوم إصابته، ملقناش أكياس دم بفصيلة”5سالب”-فصيلةدم عمر- مؤكدا أنه عند تبرع أحدى الفتيات بدم لأخيه، أخبرتها مستشفي الميري أن دمها ليس الفصيلة المطلوبة، وعند ذهابها للتبرع في مستشفي خاص وجدت أن فصيلتها متطابقة مع أخيه.”
لم تتوقف المعاملة السيئة مع الطالب “عمر الشريف” عند هذا الحد، فوفاته اليوم التي تزامنت مع زيارة السيسي للإسكندرية، زادت من ظلم “الداخلية” له، حيث قامت الداخلية بمنع الصلاة عليه وإجبار اهله علي دفنه دون جنازة، لتمشي هي في جنازة “القتيل” بعد أتهامات عديدة لها بالتسب في قتله.
يقول صلاح خالد “عضو جبهة طريق الثورة” إن الداخلية قامت بالاستيلاء على التصريح الخاص بدفن الطالب «عمر شريف» بعد محاصرة قوات الأمن مشرحة كوم الدكه وحضور «غُسل» المتوفى – على حد قوله.
وأعتبر أن وجود “عبد الفتاح السيسي” بالأسكندرية سبباً رئيسياً لرفض الداخلية الصلاة على عمر فى مسجد المواساة بالإسكندرية، وإنهاءها إجراءات الوفاة، ووضع سيارة الإسعاف التى تحمل جثمان ” عمر ” تحت سيطرتهم، مؤكداً أن “الداخلية” لم تسمح لأي من أقارب عمر أو أصدقاءه بالتواجد لحضور الصلاة عليه، وقامت بإلغاء المراسم واتجهت بالجثمان إلى شبين الكوم حيث سيتم دفن الشهيد، وهو ما لم يمنع “طلاب الهندسة” من أداء صلاة الغائب” بساحة الكلية، بعد علمهم بخبر منع الصلاة علي “عمر الشريف”
وفاة الطالب “عمر الشريف” اليوم، لن تسبب الأحزان لعائلته واصقائه فقط، فقد ذكر المحامي بالشبكة العربية محمد رمضان أن والد الطالب رفض إتهام الداخلية بقتل نجله في تحقيقات النيابة مؤكدا لـ”بوابة يناير” أن ذلك سيؤثر بالسلب علي زملائه المتهمين بالشروع في قتله، وهو ما سيزيد الموقف تعقيدا.

يعد عمر الشريف أول شهيد للحركة الطلابية هذا العام وقد كتب علي الفيس بوك قبل يومين من أصابته”علا هتافنا فوق المسامعي، وتدنو من العين مدامعي، شهيد امسا رفقاء دربا، هم سر موجاعي”، ويبدو انه كان لايعلم انه يسير علي نفس درب الشهداء تاركاً حياتناً ليلحق بهم ، وان عيون أهله وزملائه وأصدقائه هي التي ستدمع علي فراقه، منتظرا من سيعلو هتافه بأسمه مطالبا بحقه.
عمر شر

الداخلية تمنع دفن عمر الشريف.. ونشطاء: تقتلوا القتيل وتنظموا جنازته

الداخلية تمنع دفن عمر الشريف.. ونشطاء: تقتلوا القتيل وتنظموا جنازته

طلاب هندسة أثناء صلاة الغائب

حالة من الغضب سيطرت على عدد من نشطاء الإسكندرية على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عقب نقل جنازة الطالب عمر الشريف إلى المنوفية، بعد أن أعلن عن إقامتها في مسجد المواساة بالإسكندرية.

علقت المحامية الحقوقية والناشطة السياسية ماهينور المصري، قائلة: "شعار الداخلية: يقتلوا القتيل وينظموا جنازته"، موضحة أن الداخلية سحبت تصريح الدفن من والد عمر وأخبروه أنهم سيينظمون الجنازة.

فيما جاء تعليق محمود فرغلي المتحدث الإعلامي لحركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية، مؤكدًا لما ذكرته ماهينور المصري، حيث قال إن الداخلية في الإسكندرية، منعت أهل الشهيد عمر الشريف من إقامة صلاة الجنازة عليه في مسجد المواساة، موضحًا أن الداخلية استولت على تصريح الدفن، كما أغلقت الهواتف المحمولة الخاصة بأسرته بعد سحبها أيضًا، وذلك لمنعهم من التواصل مع أحد، وأجبروهم على التحرك من الإسكندرية دون الصلاة عليه.

كذلك قال محمد رمضان المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن والد عمر رفض اتهام الداخلية بقتل نجله، مضيفًا: "لما سألته ليه ماقولتش للنيابة إن الداخلية هي اللي قتلته قال يعني هي النيابة مش عارفة"؟

وعلق صلاح خالد الناشط السياسي وأحد طلاب كلية الهندسة، أن آخر ما توصل إليه أن الجنازة منعت في الإسكندرية وتم نقلها إلى قرية أسرة عمر، مضيفًا: "نقلاً عن والد عمر الداخلية ما زالت مصاحبة لهم وأنهم على مشارف شبين الكوم، وستنصرف عقب التأكد من الدفن".

ونشرت إيمان منصور عضو جبهة الدفاع عن المتظاهرين بالإسكندرية، صورة لطلاب كلية الهندسة أثناء أدائهم لصلاة الغائب على "عمر"، معلقة "الطلبة في كلية هندسة بيصلوا على زميلهم عمر شريف - الله يرحمه - اللي الداخلية قتلته واتهمت زمايله بقتله ومحبوسين دلوقتي".

من جانبه، دون أحمد العطار أمين حزب مصر القوية، قائلاً: "أم الدنيا بتاكل عيالها، عمر الشريف في ذمة الله".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى