آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/11‏/2014

مسلحون يقتلون 28 شخصا في هجوم على حافلة بشمال شرق كينيا

 

نيروبي (رويترز) - قالت الشرطة ووزارة الداخلية الكينية إن مهاجمين نصبوا كمينا لحافلة وقتلوا 28 شخصا في وقت مبكر من صباح يوم السبت في مانديرا بشمال شرق كينيا.

ولم تعرف هوية المهاجمين على الفور.

وقالت الوزارة عبر حسابها على موقع تويتر "نصب قطاع طرق كمينا لحافلة من مانديرا كانت في طريقها إلى نيروبي في الفجر وقتلوا 28 راكبا من بين 60 شخصا كانوا في الحافلة."

وأكد مسعود مويني المتحدث باسم الشرطة الهجوم.

وقال المركز الوطني لعمليات الكوارث التابع للحكومة عبر حسابه على موقع تويتر إن الهجوم وقع على بعد نحو 30 كيلومترا عن بلدة مانديرا.

وتصاعد التوتر في مقاطعة مانديرا الكينية القريبة من الحدود مع إثيوبيا والصومال خلال العام المنصرم فيما أسفرت اشتباكات بين القبائل عن تشريد المئات.

وتزخر المنطقة بالأسلحة بسبب قربها من الصومال حيث تقاتل حركة الشباب للإطاحة بالحكومة ولقربها أيضا من اثيوبيا التي شنت منها جبهة تحرير أورومو المسلحة هجمات على كينيا.

ويسلط الهجوم الضوء على مخاوف انعدام الأمن خاصة في المناطق النائية بشمال كينيا.

وفي مطلع نوفمبر تشرين الثاني قتل مسلحون 20 ضابط شرطة واثنين من قوات الاحتياطي التابعة للشرطة في كمين بمقاطعة توركانا في شمال غرب كينيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى