آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/11‏/2014

رويترز : ليبيا تغلق مطار الأبرق شريان الحياة في الشرق لأسباب أمنية

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال مدير مطار الأبرق الدولي أبو بكر العبيدي يوم السبت إن إطلاق الصواريخ أجبر السلطات على إغلاق المطار الذي يمثل الباب الرئيسي إلى شرق ليبيا الخاضع لسيطرة الحكومة الليبية.

وأضاف العبيدي لرويترز أن المسلحين أطلقوا مرارا صواريخ جراد على المطار الواقع شرقي بنغازي وتم تعليق جميع الرحلات لأسباب أمنية.

وانزلقت ليبيا إلى الفوضى في ظل وجود حكومتين وبرلمانين يتنافسان على الشرعية بعد ثلاث سنوات من الاطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

واستولت جماعة مسلحة معظم أفرادها من مصراتة على طرابلس في أغسطس آب وأبقت على برلمان ورئيس وزراء تابعين لها وأجبرت الحكومة على الانتقال إلى الشرق حيث مقر مجلس النواب المنتخب.

ومطار بنغازي مغلق منذ مايو أيار مما يعني أن إغلاق مطار الأبرق سيجعل شرق البلاد معتمدا فقط على مطار في طبرق حيث مقر مجلس النواب مع الأخذ في الاعتبار خطورة الطرق في شرق ليبيا.

(اعداد أحمد حسن للنشرة العربية - تحرير ملاك فاروق)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى