آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/11‏/2014

اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية وإغلاق المطار

 

بعد الهدوء الحذر الذي شهدته العاصمة الليبية طرابلس، عادت الاشتباكات إليها دون تأكيد وقوع خسائر بشرية. وقد أدى اندلاع الاشتباكات إلى إغلاق مطار معيتيقة، حسبما أعلنت هيئة الطيران المدني الليبية.

معارك بطرابلس (أرشيف)

قال سكان ومسؤول اليوم الأحد (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إن اشتباكات اندلعت في العاصمة الليبية طرابلس الأمر الذي أدى إلى إغلاق المطار الرئيسي العامل في المدينة. وشهدت طرابلس هدوءا إلى حد بعيد منذ سيطرت قوات فجر ليبيا وهي فصيل مسلح مرتبط بمدينة مصراتة على العاصمة في الصيف وشكل حكومة منافسة لحكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني.

ولم يتضح على الفور من الأطراف المشاركة في الاشتباكات ولم يرد تأكيد من السلطات الصحية بشأن وقوع خسائر بشرية. وقال متحدث باسم هيئة الطيران المدني إن مطار معيتيقة أغلق بسبب الوضع الأمني. وأصبح معيتيقة المطار الرئيسي في العاصمة منذ أن تسبب القتال خلال الصيف في إلحاق أضرار بمطار طرابلس الدولي وإغلاقه.

واضطرت حكومة الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا للجوء إلى مدينة طبرق الشرقية. ويقتتل الفصيلان الآن للسيطرة على ليبيا ومواردها النفطية. وعلى مدى ثلاثة أعوام منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي، تكافح ليبيا لتجاوز حالة عدم الاستقرار في الوقت الذي تتنافس فيه الفصائل المسلحة التي قاتلت جنبا إلى جنبا للإطاحة بالقذافي على السلطة.

ع.ش/ و.ب (رويترز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى