آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/12‏/2014

حرب التصريحات تشتعل مجددًا بين مصر وتركيا

السيسي و أردوغان

السيسي و أردوغان

استنكرت وزارة الخارجية المصرية، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن مصر، مشيرة إلى أنها تأتي استمرارا للأكاذيب التي يرددها الرئيس التركي حول الأوضاع في مصر، على حد تعبيرها.
كان أردوغان قال في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إن "الرئيس المصري المنتخب يقبع بالسجن والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وصل للحكم بطريقة غير ديمقراطية"، حسبما صرح.
وأضاف الرئيس التركي، إنه لا يؤيد وجهة النظر الروسية بشأن مصر، واعتبر أن من وصفهم بـ"الانقلابيين" يستولون على السلطة ويفوزون في الانتخابات بأرقام عالية، مضيفا أن ثمة انتخابات تشدق بها "انقلابيون" مثلما حدث في مصر، على حد وصفه.
وقالت الوزارة، في بيان لها، إنها تستغرب "استمرار تدخل أردوغان السافر في الشأن الداخلي المصري واستهانته بإرادة المصريين، كما تجسدت في ثورة شعبية وانتخابات رئاسية شهدت بنزاهتها المنظمات الدولية والإقليمية التي شاركت في متابعتها".
وأضافت الخارجية أن "دأب الرئيس التركي علي إطلاق هذه التصريحات يحتم التذكير بما تنطوي عليه من جهل ورعونة، وعدم إدراك من جانبه لحقائق الأمور، وإصرار على العيش في أوهام مرتبطة بتغليب مواقفه الشخصية ونظرته الأيديولوجية الضيقة للأمور".
وبرزت تركيا كواحدة من أشد الدول انتقادا لما وصفته بـ"انقلاب غير مقبول" في مصر، بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في مطلع يوليو عام 2013.
وكانت وزارة الخارجية قررت -في نوفمبر 2013- استدعاء السفير التركي لديها ومطالبته بمغادرة البلاد، وكذلك تخفيض تمثيلها الدبلوماسي بتركيا من مستوى السفراء إلى مستوى القائم بالأعمال. 

بوابة القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى