آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/01‏/2015

بالتفاصيل :"الكسب غير المشروع": "مرسي" لم يتقاض راتبه أو أية مكافآت خلال حكمه

Media preview

 

قالت مصادر قضائية مصرية إن جهات التحقيق الرسمية أوقف التحريات الخاصة باتهام الرئيس الأسبق محمد مرسى بـ"الكسب غير المشروع"؛ بعدما خلصت إلى عدم وجود أية دلائل لتضخم ثروته خلال فترة حكمة التي امتدت لعام.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أن "جهاز الكسب غير المشروع أوقف التحريات الخاصة باتهام الرئيس الأسبق محمد مرسى بالكسب غير المشروع، بعد أن تلقى الكسب تقارير من وزارة المالية تفيد بأن مرسى لم يتقاض مرتبه ولم يحصل على مكافآت أو حوافز منذ توليه الحكم وحتى عزله، وبالتالي فلا توجد دلائل على تضخم ثروته خلال فترة حكمه".

وأضافت أن "جميع التحريات والتقارير التي تلقاها جهاز الكسب غير المشروع تشير إلى أن مرسى لم يستغل نفوذه خلال العام الذى تولى فيه حكم مصر، لتحقيق ثروات طائلة أو كسبا غير مشروع".

من جانبه، رفض المستشار يوسف عثمان، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، تأكيد أو نفي صحة ما ذكرته المصادر، واكتفى بالقول: "قاضى التحقيق الذى يعمل في القضية موجود الآن في السعودية لأداء عمرة، وهو الوحيد الذي يؤكد أو ينفي هذه المعلومة".

وكان مرسي قال في تصريحات سابقة نقلها عنه المحامي محمد الدماطي عضو بهيئة الدفاع عنه، في فبراير 2014، "الرئيس أبلغنا في مقابلة ما نصه: (لا أقبل أن يتكلم أحدا علي ذمتي المالية.. ذمتي المالية بيضاء لدي شقة تمليك بالزقازيق وأخرى إيجار بالتجمع الخامس".

وتسلم جهاز الكسب غير المشروع، مؤخرا، حسب مصادر قضائية، بلاغا من محام مصري ضد مرسي، اتهمه فيه بـ"الحصول على كسب غير مشروع واستغلال النفوذ؛ ما أدى إلى تضخم ثروته"، بالإضافة إلى تسلم الجهاز عددًا من تقارير وتحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة حول ثروة مرسي في البلاغ المقدم.

ويتبع جهاز الكسب غير المشروع من الناحية الإدارية وزارة العدل ويتولى التحقيق مع مسؤولين سابقين ورجال أعمال في استغلالهم لسلطات وظيفتهم أو سلطات من يتولى مناصب قيادية من ذويهم لتحقيق ثروات ضخمة بطريقة غير قانونية.

- See more at: http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=268996#sthash.alYkX8gY.Qryu9HJg.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى