آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/02‏/2015

الدايلي ميل:شواهد تؤكد أن فيديو مقتل الأقباط غير حقيقي

أرشيفية

أرشيفية

أشارت صحيفة الدايلي ميل البريطانية،في عددها الصادر اليوم، الاثنين، أن مقطع الفيديو الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي، لذبح الواحد وعشرين عامل قبطي مصري، مفبرك وغير حقيقي.
ونقلت الصحيفة عن خبراء، أن مقطع الفيديو والذي تبلغ مدته حوالي خمس دقائق، يظهر فيه الأقباط المصريين مرتديين تلك البدلات البرتقالية اللون، يسيرون واحد خلف الآخر على شاطئ البحر المتوسط، يمسك بهم مجموعة من المقاتلين الملثمين مرتدين ملابس سوداء، ثم يقوم الجهاديين بذبحهم.
وبحسب الخبراء، فإن الأشخاص الذين ساقوا الأقباط على الشاطئ للقتل، كانوا طوال القامة، ويوجد بينهم من يزيد طوله عن سبعة أقدام، إلا أن ذلك الطول لم يظهر أثناء قيامهم بعملية الذبح، لذلك يرجحون التلاعب في المقطع المصور، مشككة بشأن ارتكاب الجريمة على الشاطئ، والقيام بها في نفس الوقت.
وتوقع الخبراء بحسب الصحيفة، أنه تم تنفيذ مقطع الفيديو على شاشة خضراء في استديو كما يحدث في استديوهات انتاج الأفلام في هوليود، ثم تم وضع البحر في الخلفية بالنهاية.
وأبرزت الصحيفة قول الباحثة فيريان خان، بأن هناك الكثير من الأخطاء التقنية التي تؤكد على أن الفيديو تم التلاعب فيه، حيث قالت إن اللقطة التي يسير فيها الإرهابيين مع الأسرى على الشاطئ ظهر فيها أحد المقاتلين الذي يزيد طوله عن سبعة أقدام، لذلك يجب أن يظهر ذلك الشخص كالبرج خلف العمال المصريين بعد انحائهم من أجل الذبح، إلا أن ذلك لم يتضح أثناء التصوير.
وأكد على تلك الملاحظات المخرجة ماري لامبرت، والتي وصفت ما حدث بلقطة سينمائية تروي حكاية جهاديين( ارهابيين) ومجموعة من الأقزام المسيحيين، مشيرة إلى أن مشهد مقتل الرهائن وتلون البحر بالأحمر، كان أحد خصائص برامج الصور.
ومن الجدير ذكره أن تنظيم "داعش" الارهابي كان قد بث الاسبوع الماضي مقطع فيديو يظهر فيه إعدام 21مصريا تم خطفهم في ليبيا.

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى