آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/02‏/2015

إلغاء الدعم على الوقود نهائيًا يبدأ في يوليو المقبل

Media preview

هاني قدري دميان - وزير المالية

قال وزير المالية هاني قدري دميان في حوار مع صحيفة "الفايننشيال تايمز" البريطانية إن الحكومة تمتلك حاليا خطة متكاملة لإنهاء والإلغاء التدريجي للدعم على الوقود، الذي بات مكلفا للغاية.

وأشار قدري إلى أنه في المقابل ستسعى مصر لزيادة الإنفاق على البرامج الاجتماعية والحد من العجز في الموازنة، مشيرا إلى أن خطة إنهاء دعم الوقود والمحرقوات ستتم في حد أقصاه يوليو المقبل.

وقال إن هذا الوقت هوبداية السنة المالية في مصر؛ كما أن الانخفاض الكبير في أسعار النفط في العالم، منح القاهرة فرصة جديدة لـ"المناورة"، على حد قوله.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مصر تسعى لإنهاء الدعم على الوقود بصورة كاملة في خلال خمس سنوات وإنها ستستخدم المبالغ المدخرة لإنفاقها على التعليم والصحة.

وأضافت أن خفض الدعم بنسبة 30% في يوليو الماضي مكن مصر من ادخار 7 مليارات دولار، أو ما يعادل 2% من الناتج المحلي الاجمالي.

وقال قدري للصحيفة إن "مهمتنا الرئيسية هي استعادة الثقة في الاقتصاد المصري، ونضع سياساتنا الاقتصادية الحالية على أساس الاصلاحات الهيكلية".

وأضاف قائلا إن "الحد من الدعم جاء ضمن حزمة من الاصلاحات، تشمل أيضا استحداث ضريبة القيمة المضاف في العام الحالي 2015".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى