آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/02‏/2015

النظام السوري يرتكب مجزرة جديدة شمال حلب

إعدام 48 شخص بينهم أطفال ونساء

المرصد: النظام السوري يرتكب مجزرة جديدة شمال حلب

الكشف عن إعدام العشرات على أيدي قوات النظام (أرشيف)

السبت 21 فبراير 2015 / 14:42

24 - أ ف ب

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 48 شخصاً على أيدي قوات النظام السوري، لدى دخولها قبل أيام بلدة رتيان شمال مدينة حلب، مشيراً إلى أن بينهم عشرة أطفال، وتم إعدامهم بالرصاص.
ووصف مدير المرصد رامي عبد الرحمن، اليوم السبت، ما حصل بـ "المجزرة" و"جريمة حرب". وقال: "تم إعدام 48 مواطناً سورياً، هم 13 عنصراً من فصائل مقاتلة ومعارضة، بينهم ممرض وطباخ، مع أفراد عائلاتهم في بلدة رتيان لدى اقتحامها الثلاثاء الماضي".


أطفال ونساء
وأوضح أن بين المدنيين الذين اعدموا بإطلاق الرصاص عشرة أطفال وخمس نساء، وأن القتلى ينتمون إلى ست عائلات.
وأشار إلى أن معظم القتلى سقطوا داخل منازلهم، إذ رافق "مخبرون" عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لهم الذين اقتحموا البلدة، إلى المنازل، حيث "لم تحصل مقاومة، باستثناء منزل واحد أطلق فيه أحدهم رصاصتين، لكنه ما لبث أن قتل مع أفراد عائلته".
كما قتل آخر لدى محاولته الفرار مع أفراد عائلته بسيارة.
وأكد مدير وكالة "شهبا برس" الإخبارية المحلية (معارضة)، مأمون أبو عمر، وقوع "المجزرة". وقال إن "قوات الأسد اقتحمت منازل العائلات في رتيان لترتكب أفظع الجرائم من دون تمييز بين أطفال وشيوخ ونساء".
وذكر أن بعض القتلى "ذبحوا بالسكاكين وتم التنكيل بهم".
ونشرت الوكالة شريط فيديو ظهرت فيه جثث رجال، وبدا في لقطة طفل يزيح غطاء عن إحدى الجثث ويجهش بالبكاء.


مشاركة  جنسيات أخرى
وأشار أبو عمر إلى مشاركة حزب الله اللبناني في عمليات الاقتحام.
وكان المرصد أشار لدى بدء الهجوم الثلاثاء على عدد من القرى والبلدات الواقعة شمال مدينة حلب، إلى مشاركة مسلحين سوريين ولبنانيين وإيرانيين وأفغان في العملية إلى جانب قوات النظام.
وبعد أن تمكنت القوات النظامية والميليشيات الموالية لها من احتلال عدد من القرى بينها رتيان، شن مقاتلو المعارضة وبينهم جبهة النصرة، هجوماً مضاداً، ونجحوا في استعادة هذه المناطق، وبينها منطقة مزارع الملاح التي كان جزء منها في أيدي القوات النظامية منذ أشهر. ولا تزال قوات النظام متواجدة في بلدة باشكوي التي كانت دخلتها الثلاثاء.


إعدامات أخرى
وتحدث المرصد عن معلومات "عن إعدامات أخرى نفذتها قوات النظام والمسلحون الموالون لها في قرية حردتنين القريبة من رتيان، في حق مقاتلين ومدنيين يتم التحقق منها".
وقال المرصد إنه استند لتأكيد معلوماته، إلى صور وأشرطة فيديو وشهادات سكان وأشخاص انتقلوا إلى رتيان بعد انسحاب قوات النظام منها الأربعاء.
ونقل عن شهود ومقاتلين أن قائد العملية على رتيان كان لبنانياً، وقد قتل في المعركة.
وقتل في معارك شمال حلب منذ الثلاثاء 129 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم خمسة عناصر من حزب الله، بحسب المرصد. كما قتل 116 مقاتلاً من الفصائل المعارضة بينهم 86 سورياً.


هجوم بلا فائدة
ولم يحقق الهجوم أهدافه، وبينها قطع طريق الإمدادات على المعارضة المسلحة في مدينة حلب وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين، الموجودتين في المنطقة، واللتين يحيط بهما مقاتلو المعارضة منذ نحو سنة.
وتتقاسم قوات النظام وفصائل المعارضة السيطرة على مدينة حلب التي اندلعت المعارك فيها في صيف 2012 بعد حوالى سنة ونصف السنة على بدء النزاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى