آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/04‏/2015

بالصور| الأمن يحول بورسعيد إلى «ثكنة عسكرية».. و«جرين إيجلز»: «مكملين»

 

جرين إيجلز - أولتراس النادي المصري

لليوم الثالث على التوالي، يندد أهالي مدينة بورسعيد بقرار إحالة أوراق 11 من أبنائها إلى مفتي الجمهورية، حيث خرج المئات من رابطة مشجعي النادي المصري "جرين إيجلز" عقب صلاة العشاء من مسجد مريم بحي المناخ، في مسيرة شارك فيها أهالي المتهمين، وذلك للتنديد بالحكم والزج بالمحافظة كـ"كبش فداء".

وأعرب المشاركون في المسيرة، عن مدى الظلم الواقع على أبناء بورسعيد، وخصوصًا بعد الحكم على 11 متهمًا في تلك القضية بالإعدام وإعلان الحكم النهائي لباقي المتهمين في 30 مايو المقبل.

وأعلنت رابطة "جرين إيفيلز" عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن فعالياتها السلمية اليومية مستمرة، حتى يوم إعلان الحكم النهائي في مايو المقبل، مشيرة إلى أنها ستظل تطالب بالحرية للمظلومين ولن تقف مكتوفة الأيدي.

هذا وقد رفض التجار الاستمرار في العمل أو التربح، تضامنًا مع الشباب البورسعيدي وانضموا إلى المسيرات، معتبرين أن ما حدث هو إساءة لكل الشعب البورسعيدي، ليعلن ائتلاف التجار عن إغلاق عدد كبير من المحال التجارية.

وعلى جانب آخر، تحولت محافظة بورسعيد، إلى ثكنة عسكرية يحيطها الأمن من كافة المناطق، بالإضافه للأقوال الأمنيه التي تضم تشكيلات جاءت للتأمين من كافة المحافظات المجاورة، هذا إلى جانب تشكيلات من الجيش الثاني الميداني بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وذلك لحفظ الأمن داخل المحافظة وتأمين كافة المنشآت العامة والخاصة.

وكثف قطاع تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، من اعداد الأكمنة والأفراد، وذلك لتامين المجرى والقوافل العابرة به، بينما لم تنقطع الهليوكوبتر والأباتشي من التحليق فوقه بشكل مستمر طوال ساعات النهار والليل لتأمينه، وذلك لقطع الطريق على أى مخرب يحاول انتهاز  حالة الاحتقان التي يمر بها الشارع البورسعيدي وإحداث بلبلة.

وفي سياق متصل، أصدرت نقابة المحامين ببورسعيد، برئاسة صفوت عبد الحميد، بيانًا بعنوان "معًا لتوفير الدعم القانونى لقضية ستاد بورسعيد"، والتي صدر فيها قرارًا بإحالة أوراق 11 من المتهمين إلى فضيلة المفتي.

وقال البيان: "تابعت نقابة المحامين بقلق بالغ الحالة النفسية السيئة التى تمر بها محافظة بورسعيد، بشأن قرار إحالة 11 متهم إلى فضيلة مفتى الجمهورية، وأن نقابة المحامين من منطلق الإنتماء إلى بورسعيد ، وأداء رسالتها تطالب بتوفير الدعم القانوني للمتهمين فى قضية ستاد بورسعيد".

وأشارت النقابة في بيانها، إلى أن مسؤوليتها القانونية المنصوص عليها في الدستور في تقديم الدعم القانوني والدفاع عن الحقوق والحريات لكافة المواطنين.

ودعت النقابة رئيس النادي المصري وهيئة الدفاع عن المتهمين، لعقد اجتماع عاجل بمبنى النقابة العاشرة من مساء يوم الأربعاء، لتدرس الموقف والدعم القانوني للتحضير لما بعد 30 مايو 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى