آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/05‏/2015

تفاصيل : 13 فتاة وراء «مذبحة البصارطة».. والإخوان تحمل السيسي المسؤولية

13 فتاة وراء «مذبحة البصارطة».. والإخوان تحمل السيسي المسؤولية

13 فتاة وراء «مذبحة البصارطة».. والإخوان تحمل السيسي المسؤولية

قتلت قوات الأمن 5أشخاص من أهالي قرية البصارطة بمحافظة دمياط، المحاصرة منذ خمسة أيام.

واقتحمت قوات الأمن مدعومة بقوات من الجيش القرية، وقامت بتصفية 6 من شبابها وهم: عمر سادات أبوجلالة، والسيد أبوجلالة، وعوض سعد بدوي، وعلي سامي الفار، ومحمد عياد، وباسم حشيش، فضلاً عن سقوط عشرات المصابين.

وتعود الأحداث إلى الثلاثاء الماضي، عقب اعتقال 13 فتاة خلال مشاركتهن لمظاهرة معارضة للنظام الحالي، وإخفائهن قسريًا حتى الآن، مع تجديد حبسهن 15يومًا. وأطلق "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، دعواته لمظاهرات منددة باعتقال الفتيات، وخرج المئات في مسيرات حاشدة لعدة أيام متتالية، وفرض الأمن كردونًا أمنيًا على القرية، وشن حملة أمنية مكثفة وسط اعتقال عدد من أبنائها.

وقالت والدة إحدى الفتيات، فضلت عدم نشر اسمها، إن "قوات الأمن اختطفت البنات الـ 13، خلال مظاهرة ضد النظام، بمساعدة "بلطجية" قاموا بمحاصرة البنات، وسط ترديد عدد من مؤيدي السيسي: "الله أكبر الله أكبر". وأضافت لـ"المصريون" أن الأسر أرسلت محام للفتيات اللاتي جرى اختطافهن قسريًا إلى قسم ثان دمياط، لكن الأمن رفض إعطاءه فرصة لمقابلة الفتيات والدفاع عنهن، وماطلوهم في الكشف عن أماكن احتجازهن ما بين النيابة ومعسكر قوات الأمن، حتى الساعات الأولى لصباح اليوم التالي.

 

وعلق محمد منتصر، المتحدث باسم جماعة "الإخوان المسلمين" على اقتحام القرية، واصفا إياه بأنها "رمز للرجولة وللأحرار". وقال منتصر، في بيان حصلت "المصريون" على نسخة منه إن "ما يحدث في قرية البصارطة في دمياط لهو أكبر مثال علي الشهامة والرجولة والغضبة لله وللعرض فبعد اعتقال ١٣ فتاة ثارت القرية لكرامتها ولشرفها وثارت أمواج الغضب عارمة بين الشباب ليدفع الشباب الثمن بتقديم شهداء من خيرة شباب هذا الوطن".

وأضاف منتصر: "يكتبون بدمائهم أن الدماء والروح غالية لكن العرض أغلي وأعز وأننا علي استعداد لبذل الدماء أكثر إذا اقترب أحد من أعراضنا وبناتنا".

ووجه منتصر حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً: "مستمرون في ثورتنا حتى القصاص السريع والعادل، مستمرون في ثورتنا وحراكنا حتى نخرج كافة الأحرار من المعتقلات والسجون فينعموا بالحرية التي كتبها الله لنا وتقر أعينهم بالقصاص من جلاديهم". وحمَّل منتصر، السيسي الدماء التي سالت في البصارطة والدماء التي تسيل كل يوم.


اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى