آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/05‏/2015

رويترز : سقوط 6 قتلى بينهم 3 رجال شرطة في أعمال عنف بمصر

Photo

 

من محمد عبد اللاه

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية إن ستة رجال بينهم ثلاثة من الشرطة قتلوا يوم السبت في أعمال عنف بمصر.

وقالت المصادر إن أربعة من الضحايا أحدهم شرطي سقطوا في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في قرية البصارطة بمحافظة دمياط المطلة على البحر المتوسط.

وشهدت القرية قبل أيام مقتل مجند في الشرطة في اشتباكات مماثلة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان بصفحتها على فيسبوك إن قوة أمنية توجهت إلى القرية فجرا لإلقاء القبض على أعضاء في جماعة الإخوان من "المتورطين في حوادث إرهابية والصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية."

وأضافت "فور وصول القوات بادرت مجموعة من العناصر الإخوانية بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم (إطلاق النار) وتم السيطرة على الموقف."

وتقول الجماعة التي حظرتها الحكومة وأعلنتها منظمة إرهابية بنهاية 2013 إن نشاطها سلمي.

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما تحولت احتجاجات كثيرة نظمها إسلاميون إلى العنف.

ومن جهة أخرى قالت المصادر الأمنية في محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها إسلاميون متشددون يمثلون تحديا أمنيا للحكومة إن ضابط شرطة برتبة نقيب وضابط صف قتلا بالرصاص في هجومين بمدينة العريش عاصمة المحافظة يوم السبت.

وكان رجلا شرطة قتلا يوم الجمعة وأصيب ثالث في هجوم بالرصاص في العريش.

ومددت مصر الشهر الماضي لمدة ثلاثة أشهر إضافية حالة طواريء فرضتها في مناطق بشمال سيناء في أكتوبر تشرين الأول بعد أن صعد المتشددون هجماتهم على قوات الأمن.

وقتل مئات من أفراد الجيش والشرطة في هجمات بشمال سيناء خلال العامين المنقضيين.

وقال المتحدث العسكري في بيان بصفحته على فيسبوك يوم السبت إن جهود القوات المسلحة "في مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية خلال الفترة من 25 اكتوبر (تشرين الأول 2014) إلى 30 ابريل (نيسان) 2015)" أسفرت عن مقتل 725 شخصا وإلقاء القبض على 1873 من المشتبه بهم و206 من المطلوبين أمنيا.

وأضاف "تم تدمير 591 عربة (من) أنواع مختلفة بدون لوحات معدنية وتدمير أيضا عدد 1447 دراجة نارية بدون لوحات معدنية كما تم تدمير عدد 1832 مقرا ومناطق لتجمع العناصر الارهابية."

ويشير المتحدث في الأغلب إلى حملة يشنها الجيش بمعاونة الشرطة على الإسلاميين المتشددين في شمال سيناء.

وتمنع قيود أمنية الصحفيين من ارتياد مناطق الاشتباكات في شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى