آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/05‏/2015

نص كلمة البرادعى التى أعلن فيها اعتزال العمل السياسى و تأييده للرئيس المعزول محمد مرسى

ينشر الموجز نص كلمة البرادعى التى قالها أمام مؤتمر “حالة الاتحاد الاوروبي” الذي نظمته الجامعة الاوروبية في فلورانس ايطاليا من 6 الي 9 مايو 2015 و التى كشف خلالها تحيزه لصالح الاخوان حيث انه كان مصر على خروج كريم للمعزول مرسى و ادماج الاخوان فى العملية السياسية .

أنا ادعم الربيع العربي لأنه طوق النجاة للشرق الأوسط، لأن مستقبل المنطقة يتوقف على نظام مبنى علي الحرية والكرامة الإنسانية، تلك الكرامة الإنسانية التى فقدت على مر أجيال عديدة. في مصر وضعنا أنفسنا علي الطريق الصحيح لكننا تسرعنا في إجراء الانتخابات قبل أن تكون هناك فرصة لشباب الثورة لتنظيم انفسهم وتشكيل أحزاب سياسية تعبر عنهم بعد عقود طويلة من القمع وغياب المجتمع المدني.

لقد كان عندنا في مصر تنظيمين كبيرين فقط (الإخوان و الجيش). و الإخوان دخلوا الانتخابات وفازوا بنزاهة ولكننا وصلنا معهم إلى نظام إقصائي، وهو آخر ما كنا نحتاجه في تلك المرحلة، فنحن كنا بحاجة الى توافق وطنى يحتوى الجميع .

في يوليو 2013 كان علي أن أكون جزءا من المعارضة وهدفي كان التوصل الى نظام يضم جميع طوائف الشعب الإسلاميين وغيرهم.

ما حدث بعد ذلك كان مخالفا تماما لما وافقت عليه كخارطة طريق. ما وافقت عليه:

1. إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

2. خروج كريم للسيد محمد مرسى

3. نظام سياسي يشمل الجميع بما فيهم الإخوان المسلمين وغيرهم من الإسلاميين

4. بدء عملية مصالحة وطنية وحوار وطني وحل سلمي للاعتصامات وقد كانت هناك خطة جيدة للبدء في هذا الطريق

و لكن كل هذا ألقي به من النافذة و بدأ العنف، وعندما يكون العنف هو الأسلوب ويغيب عن المجتمع مفهوم العدالة و الهيكل الديمقراطي للعمل السياسي فلا مكان لشخص مثلى، ولا يمكن أن أكون مؤثرا.

حان الوقت في مصر و باقي المنطقة العربية أن يتقدم الشباب الصفوف، فهم جيل التواصل الاجتماعى الذي له رؤية أفضل في كيفية إدارة العالم من الأجيال التي سبقته. هذا هو الجيل الذي نراه يقود أوروبا الآن فكل السياسيين يتراوح عمرهم بين 30 – 50 عاما .

أنا أريد فتح الطريق للأجيال الجديدة الشابة وهذا ما اؤمن به منذ 2011 وإذا سمح لي القدر بلعب دور في المستقبل السياسي لمصر فسيقتصر علي تقديم نصيحة للشباب وخاصة أن عليهم تنظيم أنفسهم والاتفاق علي مطالبهم وتشكيل الأحزاب السياسية واختيار قادتهم منهم، فالمستقبل لهم ومستقبلنا نحن الكبار وراءنا.

الرئيسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى