آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/05‏/2015

الجارديان: الغرب سيدفع ثمن إعدام مرسي

محمد مرسي

محمد مرسي

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية ، إن العالم الغربي سيدفع ثمن حكم الإعدام الذي صدر ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، في إشارة منها إلى التحذيرات التي وجهها الإسلاميون للغرب بأن عليهم أن يستعدوا لردة فعل غاضبة.
وأوضحت الصحيفة، في سياق تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، أن مرسي حكم عليه بالإعدام هو و100 آخرين من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بتهمة الهروب من السجن خلال ثورة 2011.
وأشارت إلى تشكيكات بعض المحللين، من أن النظام المصري سيقوم بإعدام مرسي، لافتة إلى أن الحكم يعتبر الأحدث في الحملة القمعية التي يشنها النظام ضد الإسلاميين والجماعات اليسارية منذ 32 شهرًا، والتي راح ضحيتها الآلاف وألقي العشرات في السجون.
ونقلت عن هدى عبد المنعم، وهي مسؤولة بارزة بالجناح السياسي لجماعة الإخوان، "لقد  صدر حكم ضد اثنين قد لقيا حتفهم خلال عامي 2008 و 2009 ، وهناك ثالث يقبع في السجون الإسرائيلية منذ سنوات".
وأضافت" إنهم لا يريدون سوى الانتقام، نحن أمام مهزلة حقيقية، سهلتها وسائل الإعلام الفاسدة، ونفذها القضاء الفاسد"-بحسب الصحيفة.
وقال أحمد رامي الحوفي ، المسؤول الإخواني، وأحد المحكوم عليهم غيابيًا" نتوقع أن تكون هناك ردة فعل عنيفة، كما أن كل العالم سيدفع ثمن الإعدامات الجماعية، سيدفعونه لصمتهم وخيانتهم لمباديء الحرية والعدالة".
وتابع الحوفي "ضع نفسك مكان مئات العائلات الذين هم على يقين أن أبنائهم أبرياء، ورؤيتهم للعالم يصمت على إعدامهم، كيف سينظرون إلى العالم بعدها، هل سيتحدثون عن العدالة وحقوق الإنسان؟ بالطبع سيكون هناك انحراف عن المسار، ولن يستطيع أحد السيطرة على أفعالهم".
فيما قال ياسر الشيمي، وهو أكاديمي  ببوسطن، قوله "الحكم ينهي أي أمل في إيقاف الحملة ضد الإسلاميين، ومرسي هو الشخصية الرمزية التي يريدون بها نقل رسالة للإسلاميين  وغيرهم من النشطاء بأنه ليس هناك عملية انتقال ديمقراطي".
وأضاف" إذا تم تنفيذ الحكم فإن ذلك سيدفع الكثير من الشباب إلى التخلي عن المشاركة السياسية السلمية، ويجعل من المستحيل تقريب المصالح السياسية في مصر"- وفقًا للصحيفة.
/ د.ع

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى