آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/05‏/2015

نصر الله: السعودية فشلت في "عدوانها" على اليمن

 

بيروت – عز الدين أحمد

الثلاثاء، 05 مايو 2015 09:22 م

نصر الله: السعودية فشلت في "عدوانها" على اليمن

كرر نصر الله في الفترة الأخيرة هجومه على السعودية بسبب ضربها الحوثيين - أرشيفية

جدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، هجومه على المملكة العربية السعودية، على خلفية قيادتها عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن.
وفي كلمة يبثها تلفزيون المنار التابع للحزب، قال نصر الله إن "الادعاء السعودي بتحقيق العملية كامل أهدافها أكبر خداع وتضليل يمارس منذ اعلان انتهاء عاصفة الحزم" حسب تعبيره.
وتساءل نصر الله في كلمته عن أي هدف حققته السعودية من خلال عملية عاصفة الحزم، مجيبا بأنها لم تحقق أي هدف من أهدافها، متحدثا عن "أننا أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني واضح"، كما قال.
وأضاف نصر الله أن السعودية و"للتغطية على الفشل والعجز في الجولة الأولى، جاءت عملية إعادة الأمل.. هم وضعوا أهدافا كبيرة تحتاج إلى حرب طويلة، وما زالوا يبحثون عن جيوش يستأجرونها".
واتهم نصر الله السعودية بالسعي "للسيطرة على اليمن وإعادتها إلى الهيمنة الأمريكية، وإن عجزوا سيقومون بتدمير اليمن على أهله وشعبه وهو الأمر الذي يجري الآن"، وفق قوله.
وأضاف نصر الله: "ادعوا (السعودية) العمل على ضرب الإرهاب، في حين قدّموا السلاح للقاعدة ومليشيات هادي وقصف الجيش اليمني"، متهما الرياض باستخدام "أسلحة محرّمة دولية ضد المدنيين في اليمن".
وتحدث نصر الله عما قال إنها "إرادة يمنية قاطعة وحاسمة بعدم الخضوع وعدم الاستسلام وعدم التراجع"، داعيا "دول العالم بالعمل على إيصال المساعدات من خلال خرق الحصار بأي ثمن وبأي شكل".
العراق
كما تطرق نصر الله في كلمته إلى الأوضاع في العراق، متهما الولايات المتحدة بـ"تعجيز" الحكومة العراقية في مواجهة تنظيم الدولة من خلال الحديث عن تسليح الإدارة الامريكية لمكونات أخرى من الشعب العراقي".
وقال: "اليوم يكشف الأمريكيون عن نواياهم، وأول خطوة على طريق تقسيم العراق هو ما يعمل عليه الكونغرس الأمريكي اليوم بتسليح بعض المجموعات في العراق"، محذرا من "حروب أهلية قد تستمر عدة سنين".
وأضاف: "المرجعية العليا في النجف دعت للدفاع عن كل الشعب العراقي دون تمييز، والحكومة العراقية أيضا مارست مهمتها على هذا الاساس وهم لا يتصرفون على اساس التفريق بين المحافظات"، حسب تعبيره.
وتابع: "مسؤوليتنا أن نرفض هذه الخطوة، لأن الموضوع لا يبدأ بالعراق وينتهي بالعراق، بل هذ خطوة تؤسس لمرحلة خطيرة جدا، وما يحضر له من خلال الخطوة تقسيم العراق ثم تقسيم اليمن ثم تقسيم سوريا وغيرها"، وفق تعبيره.
سوريا
وفما يتلعق بالأوضاع في سوريا، اعتبر نصر الله أن ما يتم تناقله من تقدم للفصائل المقاتلة في سوريا وتراجع للنظام وحلفائه "مجرد أكاذيب عمل البعض على إشاعتها"، حسب وصفه.
وأضاف: "ما نحن أمامه الآن هو حرب نفسية تريد أن تنال من إرادة السوريين وعزيمتهم وصمودهم، وتريد أن تنال من خلال الحرب النفسية ما لم تستطع تحقيقه عسكريا".
وتساءل نصر الله: "كيف ينهار الجيش السوري وهو يحقق انجازات وانتصارات يومية؟ في أي حرب هناك جولات من يربح الجولة لا يعني أنه ربح الحرب ومن خسر جولة لا يعني أنه خسر الحرب"، وفق تعبيره.
ونفى نصر الله أي تغيير في المواقف الإيرانية والروسية حيال الأوضاع في سوريا، وقال إن "ما يقال عن الموقف الإيراني غير صحيح، والخامنئي قال إن إيران تفاوض على النووي فقط، ولا شيء على حساب حلفائها، وهو ما يؤكد ان إيران لم تتخل عن سوريا"، كما قال.
ووجه أمين عام حزب الله رسالة لـ"أهلنا وشعبنا في سوريا كنا وسنبقى معكم وحيثما يجب ان نكون سنكون وفي الأيام الأخيرة ذهبنا إلى الحرب أماكن لم نذهب إليها سابقا، ودخلنا إلى سوريا بناء على تشخيص واضح هو الدفاع هو عن سوريا ولبنان وكل المنطقة".
وبشأن الأوضاع في القلمون، اعتبر نصر الله: "أي انتصار في أي جبهة من الجبهات سيترك تداعيات إيجابية على كل الجبهات الأخرى، ونحن كنا على اطلاع على نوايا الجماعات المسلحة التي كانت تحضر لاعتداءات بعد ذوبان الثلج"، حسب قوله.
وقال: "عدوان فعلي ومحقق وقائم في كل ساعة من خلال احتلال اراض لبنانية واسعة من قبل الجماعات المسلحة"، وفق قول نصر الله.
وأضاف: "الاعتداء على الجيش اللبناني المستمر والاعتداء على المواطنين في عرسال واستمرار احتجاز الجنود اللبنانيين بحاجة إلى حل جذري".

عربى 21

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى