آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/05‏/2015

البوسنة: مرسي أول رئيس مصري منتخب وإعدامه باطل

علامات أونلاين - وكالات - 2015-05-17 11:09:40

ندد عضو مجلس الرئاسة الثلاثي للبوسنة والهرسك “بكر عزّت بيغوفيتش”؛ بحكم الإعدام الصادر بحق الرئيس المصري المنتخب “محمد مرسي”، والذي عزل بانقلاب عسكري.

جاء ذلك في بيان صادر عن الرئاسة الثلاثية للبوسنة والهرسك، حيث ندد البيان بشدّة بالأحكام الصادرة عن القضاء المصري، والتي حكمت بالإعدام على الرئيس المنتخب “محمد مرسي”، وعدد من زعماء جماعة الإخوان المسلمين في مصر”.

وأضاف البيان أن “محمد مرسي، هو أول رئيس جمهورية وصل إلى السلطة في مصر من خلال انتخابات حرة وديمقراطية، كما أنه أول رئيس جمهورية منتخب بإرادة الشعب المصري، تم إزاحة الرئيس مرسي عن السلطة بانقلاب عسكري، ثم اعتقل وحوكم في مرحلة سياسية خالية من النزاهة”.

مشيرًا إلى أن الغرض من تلك الأحكام “هو محاسبة الخصوم السياسيين والمعارضين بطريقة وحشية”.

ولفت البيان إلى أن الأحكام الصادرة هي انتهاك لحقوق الإنسان، وأن على المجتمع الدولي القيام بواجبه ضد تلك الانتهاكات، وإظهار مواقف ثابتة على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية، كما حث البيان المجتمع الدولي على منع تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس المصري المعزول، والعمل على توفير محاكمة عادلة ونزيه له.

وقضت سلطات الانقلاب أمس بإحالة أوراق 122 شخصا للمفتي، من بين 166 متهما في قضيتي “التخابر مع حركة حماس” واقتحام السجون”، وأبرز المحالة أوراقهم: محمد مرسي ويوسف القرضاوي – رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائب المرشد خيرت الشاطر وكل من القيادات الإخوانية: سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي.

والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي يمكنه أن يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى ولو رفض المفتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى