آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/05‏/2015

"مصر العربية" ترصد الترسانة العسكرية لـ "ولاية سيناء"

"مصر العربية" ترصد الترسانة العسكرية لـ "ولاية سيناء"

يعتمد تنظيم "ولاية سيناء" على ترسانة أسلحة متعددة ومتنوعة، في مواجهاته مع الجيش المصري في سيناء، على مدار نحو عامين تقريبا، منذ بداية العملية العسكرية للجيش الغير محددة بمدة لمواجهة الجماعات المسلحة.

ويستخدم التنظيم، الذي أعلن مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية، مختلف أنواع الأسلحة بدءاً من الخفيفة والمتوسطةمروراً بالثقيلة، فضلا عن الصواريخ، وأسلحة مضادة للطائرات، والقذائف الهاون، وأخيرا السيارات المفخخة.

"مصر العربية".. حاولت رصد أبرز  ترسانة التنظيم من أسلحة، والتي تستخدم كل منها وفقا لتكتيكات التنظيم في عملياته ضد الجيش والشرطة.

الكلاشنكوف

بندقية آلية حديثة للاقتحامات، ونسخة مطورة من بندقية كلاشنكوف الأصلية، اخترعت في الاتحاد السوفييتي وبدأت الخدمة سنة 1959م.

القناص الروسي

بندقية قناصة روسية الصنع طورت عام 1965م، وهي أخف وزناً من مثيلاتها وحركتها الميكانيكية شبيهة بحركة الكلاشنكوف الميكانيكية، إلا أن بعض أجزاء القناصة تختلف عن الكلاشكنوف من حيث الحجم.

صواريخ غراد

يعتبر صاروخ غراد (BM-21) من أكثر الصواريخ المستخدمة عسكريا في الحروب والنزاعات الإقليمية، نظرا لمداه القصير ولفعاليته التدميرية، وخاصة لسعره غير المرتفع.

صواريخ" 107"

صاروخ (107) ملم،  هو صاروخ من النوع السابح، يمكن رمايته فردياً بسبطانة واحدة، وطوله نحو 85 سم.

مسدس

وهناك أنواع عديدة للمسدسات، ويستخدمه التنظيم في تنفيذ عمليات اغتيال أو تصفية أحد المطلوبين لديه من المتعاونين مع الجيش.

سيارات مفخخة

ويعتمد التنظيم مثل باقي التنظيمات الجهادية، على السيارات المفخخة كأحد أبرز الأسلحة في مواجهة الجيوش، حيث تصنيع أطنان من المتفجرات من مواد عضوية شديدة الانفجار، وتحقق خسائر كبيرة في الأرواح وأخرى مادية.

متفجرات مصنعة

ويعتمد التنظيم  على استخدام متفجرات مصنعة من مواد عضوية، ولكن بكميات أقل المستخدمة في السيارات المفخخة، حيث تفجير خطوط الغاز أو منزل أحد المطلوبين لدى التنظيم.

أر بي جي

وهو قاذف صاروخي عديم الارتداد، يرمى من على الكتف الأيمن ويستعمل ضد الآليات والمدرعات الثابتة والمتحركة.

  الرشاش المتعدد

واسمه "بي كاي" أو رشاش بيكا، هو سلاح رشاش متوسط ضمن مجموعة الأسلحة متعددة الاستخدام يجمع صفات كل من الكلاشنكوف والديكتريوف والغرينوجوف، ويتميز بقدرته على اختراق معظم الآليات والدروع ماعدا الدبابات.

صواريخ  سام 7

وهو بالروسية "الإستريلا 2"، ويعتبر نظام دفاع جوي صاروخي محمول على الكتف من نوع أرض – جو، قصير المدى يعمل على التوجيه الحراري للصاروخ.

رشاش مضاد للطائرات

وعادة ما يستخدم التنظيم رشاشات كبيرة توضع على سيارات دفع رباعي، بعضها مضاد للطائرات، ومن أنواعه رشاش (14.5) مم مضادة للطائرات، بحسب ما أعلن الجيش عن ضبط رشاشا من هذا النوع.

  رشاش جرينوف

هو سلاح ثقيل يوضع على سيارات دفع رباعي ويشارك في عمليات التنظيم على الكمائن.

قذائف هاون

عبارة عن قطعة مدفعية صغيرة ذات عيار قوي للضرب العمودي من الأسلحة النارية القديمة، وهي بسيطة قليلة التعقيد وهي تتوفر بعيارات مختلفة وإن كان الشائع منها العيارات 60 مم ،81 مم، 120 مم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى