آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/06‏/2015

مواطنون لـ"وزير التموين": "الـ7 جنيه أحسن من مافيش"

وزير التموين
وزير التموين
المصريون ينتظرون بشغف شهر رمضان الكريم، وسط إجراءات تقشفية من الحكومة المصرية، وغلاء السلع الأساسية، و قرر وزير التموين خالد حنفي، صرف منحة 7 جنيهات إضافية لكل فرد مسجل بالبطاقات التموينية كمنحة رمضان، تصرف مع نقاط الخبز من غد وحتى نهاية شهر يونيو، وذلك لرفع العبئ على المواطن المصري قبل حلول شهر رمضان الكريم.
وأفاد وزير التموين، في تصريحات له، أن قرار صرف المنحة التموينية طوال شهر يونيو جاء من باب التيسير على المواطنين للحصول على كافة احتياجاتهم من السلع الغذائية طوال شهر رمضان الكريم، وأن سبب صرف المنحة على فارق نقاط الخبز لتشجيع المواطنين على التوفير فى استهلاك الخبز. 
واستطلعت بوابة القاهرة الإخبارية أراء العديد من المواطنيين بشأن قرار منحة الحكومة خلال شهر رمضان، وقال البعض أن تلك المنحة تمثل دعم للاسر الفقيرة ، فى ظل تلك الاسعار المرتفعة التي يعاني منها المواطن المصري وعبر المواطنون "أحسن من مافيش"، وبعثو الشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حفني لإدراكه بأعباء المواطن البسيط.
وانتقد موطنون أخرون منحة وزير التموين واصفين أن 7 جنيهات "لاتثمر ولاتغني من جوع"، ولا تخدم المواطن الفقير الذي يحتاج علي الاقل 30 جنيهاَ كدعم له فى ظل موجة أرتفاع الاسعار فى السلع الاساسية .
وقال أحد المواطنين لعدسة بوابة القاهرة الإخبارية ، إن منحة الـ 7 جنيهات لشهر رمضان الكريم ، لاتكفي لاحتياجات الاسر شهر رمضان.
وعبّر أخر أن المنحة المقرر صرفها ،لايحتاجها المواطن ويكفي صرف نسبة 50% زيادة فى قيمة الدعم لكل فرد مسجل على البطاقات التموينية.
وأضافت سيدة أن المنحة تساعد المواطن الكادح ، فى التغلب علي موجة غلاء الأسعار الحالية،مشيرة أن تلك المنحة جيدة جداً فى هذا الوقت.
وطالب مواطن يتجاوز عقده الخمسين، أن علي الحكومة أن تلغي المنح التي تمثل عبئ علي الدولة، وتعمل علي ترخيص أسعار السلع علي حد تعبيره.
و.ع


بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى