آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2015

بعد البراءة.. 7 مشاهد مختلفة أثناء محاكمة الإعلامي أحمد موسى

 

احمد موسي

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم، ببراءة الإعلامي أحمد موسى من التهمة المنسوبة إليه بسب وقذف أسامة الغزالي حرب.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار سامر ذو الفقار، قضت في مارس الماضي، بحبس أحمد موسى سنة وكفالة 10 آلاف جنيه على تهمة السب والقذف للغزالي، وقضت بحبسه سنة أخرى مع النفاذ، وتغريمه 20 ألف جنيه كإدانة لتهمة إشاعة أخبار كاذبة.

وفي إطار جلسة اليوم ترصد "الوطن" 7 مشاهد مختلفة حدثت داخل القاعة.

1ـ إخلاء الأمن لقاعة محاكمة أحمد موسى بناءً على تعليمات القاضي.

2ـ قيام حرس محكمة شمال القاهرة بإدخال الإعلامي أحمد موسى من الباب الخلفى، واستضافة رئيس حرس المحاكمة داخل مكتبه، فيما تم السماح لـ4 من قيادات قناة "صدى البلد" بمعرفة أحد الضباط الذي أكد أن تأمينه يستلزم دخوله من الباب الخلفي لعدم رؤيته.

3ـ سماح المستشار رامي عبدالهادي رئيس محكمة جنح مدينة نصر، للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام بحضور الجلسة، نافيًا صدور تعليمات تمنع دخول الصحفيين.

4ـ هتافات أنصار أحمد موسي داخل قاعة المحكمة، حيث توافدوا علي المحكمة، منذ الصباح الباكر، بهتافات كالتالي: "الحرية لأحمد موسى .. ويسقط الخونة والعملاء"، و"تحيا مصر" و"يا قضاة يا قضاة لا تخشوا إلا الله".

5ـ ضحك أحمد موسى وهو خارج قفص الاتهام حيث جلس في الأماكن المخصصة للمحاميين والجمهور ولم يدخل قفص الاتهام.

6ـ وقوف مرتضى منصور مدافعًا عن أحمد موسى، قائلًا: "إن المواد التي أحيل بها موكله ناقصة، والدائرة المعاقبة لموكلي أصدرت 4 أحكام بهذا الشكل من دائرة واحدة منها لعبدالمنعم أبوالفتوح الذي يؤيد مرسي، ويريد انتخابات رئاسية مبكرة، ومنها لطارق العوضي، الذي سب القضاء بكلمة أخرى غير "الشامخ".

7ـ رفض قاضي المحاكمة حديث مرتضى منصور في السياسة ووقائع خارج الدعوة، وقال القاضي موجهًا حديثه إلى مرتضى منصور: "المحكمة متعرفش سياسة كلمني في الدعوة"، ثم طلب المحامي مرتضى منصور ببراءة موكله وتضامن معه عدد كبير من المحاميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى