آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/06‏/2015

قائمة العفو الرئاسي تخيب آمال الحركات الثورية

قائمة العفو الرئاسي تخيب آمال الحركات الثورية

بين التمني والدعوات ظلت المجموعات الثورية الشبابية تنتظر قائمة المفرج عنهم التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من شباب الحركات الثورية الذين تم إلقاء القبض عليهم فى الفترة الأخيرة ومحاكمة بعضهم بصدد قانون التظاهر، إلا أن القائمة التى أعلن عنها من قِبَل الرئاسة خلت تمامًا من هؤلاء، وتم إعلان قائمة تضم 165 اسمًا من الشباب الذين تمت محاكمتهم فى الفترة الأخيرة بهذا القانون.

فيما سادت حالة من خيبة الأمل والحزن على شباب الحركات الثورية والحقوقيين، بعدما تأكدوا أن القائمة التى انتظروها فى ساعات مليئة بالدعوات لم تضم أحدًا من رفاقهم.

يذكر أن قرار العفو شمل واحدًا محكومًا عليه في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ «متظاهري الاتحادية»، والتي تضم في لائحة اتهامها كلاًّ من: الناشطتين البارزتين سناء سيف ويارا سلام، والمحكوم عليه الوحيد في هذه القضية والذي حصل على العفو هو معتز محمود منصور راغب، الصادر ضده حكم بالحبس عامين، وكان سينهي فترة عقوبته في 12 يونيو 2016.

وتعليقاً على ذلك يقول الحقوقي كريم عبد الراضي إن شباب الثورة ليسوا فى حسبان الدولة، بالإضافة إلى أنه لا توجد إرادة سياسية لدى الدولة بأجهزتها الأمنية للإفراج عن أصحاب الرأى الذين يحملون هدفًا وحلمًا ومطالب تتعلق بالحرية والديمقراطية.

وأضاف عبد الراضي أنه لا يوجد تغير فى سياسات الدولة تجاه ملفات حرية التعبير والتظاهر السلمي، مشيرًا إلى أن كل ما يحدث هو محاولة لتبيض وجه الدولة ونحن على أعتاب شهر كريم، مؤكدًا أنه قرار شكلى فى مضمونه أن الدولة ما زالت مصرة على استهداف أصحاب الرأى وعلى غلق المجال العام.

ومن جانبه قال محمد نبيل المتحدث الإعلامي لحركة شباب 6 إبريل "بالطبع هناك فرحة شديدة لخروج 165 مسجونًا سياسيًّا من سجون النظام، حتى وإن كنا لا نعلم من هم، ولا يوجد بينهم رفقاؤنا".

موضحًا أنه كان من المتوقع أن تظل الدولة عند قرارها فى استهداف أصحاب الرأى؛ لأنها ترى أن وجودهم بالزنازين أكبر ضمانة على استقرار نظامها، حتى وإن كان شكليًّا، مؤكدًا أن "حرية أي شخص من سجون النظام يعطينى أملاً، حتى ولو مؤقتًا".

 

قائمة العفو الرئاسي تخيب آمال الحركات الثورية
شيماء حمدى
Sat, 20 Jun 2015 00:32:08 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى