آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/06‏/2015

للمرة الأولي منذ ثورة يناير.. كشف هوية الملثم الذي يفجر خط الغاز

للمرة الأولي منذ ثورة يناير.. كشف هوية الملثم الذي يفجر خط الغاز
كشفت الجهات الأمنية بمحافظة شمال سيناء لأول مرة عن الملثم الذي فجر خط الغاز عشرات المرات منذ ثورة الـ25 من يناير في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تفجير خط الغاز بالعريش" .
وأمرت جهات التحقيق بحبس 3 عناصر جهادية تكفيرية بعد القبض عليهم على ذمة اتهامهم في القضية رقم 310 سنة 2012، المعروفة إعلاميًا بـ"تفجيرات خط الغاز" بالعريش .
وقال مصدر أمني: إن كل من "محمد كمال، إسلام محمد، حسام مصطفى" من المتهمين الرئيسيين في تفجيرات خط الغاز التي أعقبت ثورة 25 يناير وحتى ثورة 30 يونيو .
وأضاف المصدر، أن المتهمين كانوا يستخدمون الأنفاق في التنقل، وحازوا مواد متفجرة ومواد تستخدم في صناعتها، بقصد الإضرار بالدولة وتنفيذ عمليات إرهابية .
وكان قد فجر مجهولون في الساعات الأولي من صباح الأحد الماضي، خط الغاز بالقرب من قرية الميدان غرب مدينة العريش، تبعه دوي إطلاق نار مكثف في محيط منطقة الانفجار، وتصاعد كبير لألسنة اللهب التي أضاءت سماء المنطقة، ما أثار الرعب لدى المواطنين .
وقال مصدر أمني: إن الانفجار الذي وقع بخط الغاز الطبيعي تم بمنطقة "السبيل" غرب العريش بالقرب من قرية الميدان، مما أدى إلي تلف الخط المغذي للمنازل، والناقل إلى محطة العريش البخارية المولدة للكهرباء، وهو أيضًا الخط الواصل للمدينة الصناعية بوسط سيناء، ولم تقع أية خسائر بشرية أو إصابات .
وعلقت بعض العناصر التي تنتمي لتنظيم "ولاية سيناء" على الانفجار عبر "تويتر"، قائلين: إن التنظيم الإرهابي هو من تبنى ذلك التفجير، ونشروا صورًا لعملية التفجير، وجاءت التعليقات "ليس شروق للشمس.. إنما عملية لجنود الخلافة في ولاية سيناء منذ قليل قاموا فيها بتفجير خط غاز العريش المؤدي إلى إسرائيل .
وبذلك يكون قد انفجر خط الغاز بمحافظة شمال سيناء 29 مرة على أيدي مجهولين ولم يتم التوصل لجاني أو الإعلان عنه في المرات السابقة .
 
للمرة الأولي منذ ثورة يناير.. كشف هوية الملثم الذي يفجر خط الغاز
سيد عبد اللاه
Wed, 10 Jun 2015 14:12:33 GMT









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى