آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/06‏/2015

تفاصيل اغتيال النائب العام.. المعاينة تكشف: نصف طن "تى إن تى" شديدة الانفجار وراء العملية

صعدت الجماعات الإرهابية من أعمال العنف فى ذكرى ثورة 30 يونيو، حيث استيقظ سكان منطقة مصر الجديدة على أصوات انفجارات هائلة هزت المنطقة بأكملها بعد أن قاموا بوضع مواد شديدة الانفجار داخل سيارة ملاكى وفجروها أثناء مرور موكب المستشار هشام بركات النائب العام.
وهو ما أدى إلى إصابة المستشار هشام بركات النائب العام، بنزيف داخلى وإصابات متفرقة بالجسم واستشهاده فور وصوله للمستشفى.
وكذا أصيب المقدم أحمد فؤاد قائد طاقم الحراسة بكسر بالذراع الأيمن وجرح قطعى بالكوع وحسن سعيد حسن رقيب شرطة من أفراد طاقم الحراسة، كما أصيب إبراهيم توفيق محمد حارس عقار بمحل الانفجار وتم نقلهم جميعا إلى المستشفيات لإسعافهم.
فيما انتقل على الفور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية ومساعديه اللواءين كمال الدالى وأسامة بدير الذين قاموا بمعاينة مكان الحادث وأمر الوزير بتشكيل فرق بحث رفيع المستوى لسرعه تحديد منفذى العملية الإرهابية وضبطهم.
وقد كشفت المعاينة التى أجراها اللواء خالد يحيى مدير مباحث العاصمة أن سيارة ماركه سبرانزا صينى الصنع كانت تحوى على قرابة نصف طن مواد شديدة الانفجار " تى أن تى " قد انفجرت لحظة مرور موكب النائب العام فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، فى طريقه للذهاب إلى مقر عمله بدار القضاء العالى.
كما كشفت التحريات التى أجراها اللواءين عصام سعد وهشام العراقى نائبا مدير المباحث أن النائب كان فى انتظاره طاقم حراسته أسفل منزله وبمجرد تحرك الموكب بأمتار وبالتحديد فى تقاطع شارعى مصطفى مختار مع سليمان الفارسى الموديان إلى شارع عمار بن ياسر تم تفجير السيارة عن بعد والتى كانت خاوية وقت وقوع الانفجار مما يشير إلى رصد عناصر التنظيم الإرهابى لحظة تحرك الموكب وتفجيرها من خلال رموت كنترول.
فيما قام العميدان أحمد الألفى رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة ومحمد الألفى مفتش المباحث بإجراء معاينة لمكان الانفجار الذى أسفر عن احتراق وتفحم نحو 9 سيارات بينهم سيارة النائب العام وطاقم حراسته وكذا تحطم 10 سيارات أخرى خاصة بأهالى المنطقة فضلا عن تهشم الواجهات الزجاجية لـ6عقارات مجاورة لمنزل النائب وتحطم 5 محلات تجارية، وقام اللواء حمدى الحديدى مدير مرور القاهرة بغلق محيط منطقة الانفجار وتم فرض كردون مرورى وإجراء تحويلات مرورية بقيادة اللواء محمد تبيان وكيل مرور القاهرة لقطاع الشرق وذلك لإرشاد قائدى السيارات عن طرق التحويلات البديلة.
فى الوقت نفسه، قام اللواء علاء عبد الظاهر مدير شرطة المفرقعات بالقاهرة والعميد أشرف قابيل وكيل الإدارة وخبراء الأدلة الجنائية بفحص السيارة المفخخة والتى تحولت إلى أجزاء صغيرة بعد انفجارها وتبين أنها كانت تحوى على كميات كبيرة من مادة الـ" تى أن تى"، كما تم معاينة الـ3 سيارات الخاصين بالنائب العام وطاقم حراسته وتبين تفحم أجزاء كبيرة، منها فيما هرع رجال الدفاع المدنى بإشراف اللواء ممدوح عبد القادر المدير العام وتم السيطرة على النيران التى أتت على نحو 9 خاصيين بالأهالى.
وقال أحد شهود العيان على الحادث أنه قد استيقظ على أصوات الانفجار التى هزت أرجاء المنطقة بالكامل إلا أنه لم يكن يخطر بباله حجم الدمار الذى خلفه هذا العمل الإرهابى الغاشم فقد هرولت مسرعا واصطحبت صغارى الثلاثة غير مصدق ما حدث.
وقال صاحب أحد المحلات المنكوبة أنه فوجئ فور وصوله صباح اليوم الاثنين، بالحادث ولم يصدق ما حدث للمنطقة والخسائر التى لحقت بمحله والذى كان ملاصقا للسيارة المفخخة إلا أننى أحمد الله أننى كنت غير موجود وقتها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى