آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/06‏/2015

انتشار العبوات الهيكلية بشوارع الإسماعيلية

انتشار العبوات الهيكلية بشوارع الإسماعيلية

تمكن خبراء المفرقعات مساء اليوم الاثنين من التعامل مع جسم غريب وجد بمدخل نفق الثلاثينى بالقرب من مدرسه طه حسين في قلب مدينه الإسماعيلية

وعثر احد الأهالي على الجسم الغريب داخل " كرتونه " في مدخل النفق فاخطر الجهات المختصة وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية الى الموقع وفرضت توقاً امنياً وتم تشتيت الجسم بمدفع المياه

وقالت مصادر امنيه ان الجسم الغريب عباره عن ماسوره بلاستيكية موضوعه على حامل ويخرج منها اسلاك وموصولة بمصدر للتيار الكهربائي "  بطاريه 9 فولت "

وكانت خبراء المفرقعات بالإسماعيلية تمكنوا مساء الخميس الماضى من التعامل مع عبوتين وجدتا بشارع السلطان حسين الحيوي بقلب مدينة الإسماعيلية .

وتلقى خبراء المفرقعات بلاغًا يفيد العثور على جسمين غريبين بمنطقة شارع السلطان حسين وضعت احدهما أمام ماركت مترو الشهير و الأخرى أمام البنك التجاري الدولي .

وقالت مصادر أمنية: إن العبوتان الهيكليتان على الرغم من اكتمال مكوناتها من وجود مصدر للطاقة وأسلاك ومؤقت ومواسير بلاستيكية، لكنها أكدت عدم وجود مادة متفجرة بأي منهما .

وأضافت المصادر، أن خبراء المفرقعات تعاملوا مع العبوتين، وتمكنت من تفكيكهما بعد فرض كردون أمني وإبعاد الناس المتواجدة بالشارع الحيوي لمسافة آمنة، لكن تبين أن العبوتين هيكليتين فقط .

وتلقت إدارة الحماية المدنية وقسم المفرقعات 348 بلاغ جاء منها 11 إيجابيًا في الفترة من 1/7 / 2013 وإلى 31/12/2013، إضافة إلى 898 بلاغ منها 22 إيجابي في الفترة بين 1/1/2014 إلى 31/12/2014 .

فيما ازداد حجم البلاغات وانفجار القنابل الصوتية في العام 2015 بشكل ملحوظ، بينما لم يتم القبض على اي متورط في القضية رغم تواجد الأمن المكثف في الشوارع .

إضافة إلى وجود منظومة كاميرات وافتتح التشغيل التجريبي لها بميادين وأحياء مدينة الإسماعيلية في 14 يناير الماضي بتكلفة 7.5 مليون جنيه، وذلك في وجود اللواء “أحمد بهاء الدين القصاص” محافظ الإسماعيلية السابق .

وشملت المنظومة تركيب عدد 60 كاميرا للمراقبة، منها 28 كاميرا للمراقبة المرورية والإشارات، و32 كاميرا للمراقبة الأمنية، والتي تم ربطها بغرفة التحكم الرئيسية، وغرف العمليات والمتابعة بإدارة المرور، والتي تم تزويدها بعدد 33 شاشة عرض إلكترونية لمراقبة وتتبع حركة سير وانتظام المركبات بمختلف أنواعها، وضبط جميع المخالفات المرورية وكشف النقاط الأمنية .

وتعامل خبراء المفرقعات بالإسماعيلية مع جسمين غريبين في نفس المنطقة، وأمام نفس الأهداف في يوم الخميس 20 نوفمبر الماضي تلقت إدارة الحماية المدنية بلاغ يفيد بوجود قنبلة بشارع السلطان حسين الحيوي بجوار البنك التجاري الدولي، وتم تشتيتها باستخدام مدفع المياه على أيدي خبراء المفرقعات، فيما احتوت على كمية من المتفجرات وقتها قاربت ¾ كيلو جرام من المواد المتفجرة .

بينما انفجر محدث صوت، ظهر يوم الثلاثاء الماضي، بالسنترال الرئيسي لمحافظة الإسماعيلية، دون وجود أي أضرار مادية أو بشرية، وقد تم تمشيط المنطقة والتعامل مع جسم آخر عثر عليه بالمكان .

وفوجئ العاملون في السنترال بوجود جسم غريب، مما اضطرهم لإخلاء المكان عن طريق باب الطوارئ، واستدعاء قوات الدفاع المدني وخبراء المفرقعات، ولكن محدث الصوت انفجر قبل وصولهم، فيما تم التعامل مع جسم آخر وجد في المكان .

وقال المهندس حسام الدين مصطفى مدير عام منطقة تليفونات الإسماعيلية: إنه لا وجود لأي خسائر سواء مادية أو بشرية، مشيرًا إلى أنهم واصلوا العمل بعد فترة راحة لمدة ساعة .

وأضاف مصطفى، أن مواعيد العمل اليومية تستمر حتى التاسعة، ولم يتأثر السنترال أو منطقة ” الفون بوتيك ” بانفجار محدث الصوت بأي شكل من الأشكال مشيدًا بعناصر أمن السنترال والمكلفين بالحماية المدنية، وحسن تصرفهم بعد اكتشاف الأجسام الغريبة وإخلاء الموظفين في وقت قياسي ثم فرض كردون أمني .

وقالت مصادر أمنية: إن القنبلة كانت عبارة عن مواسير موصولة بأسلاك وعدة تليفون، ومكتملة الدائرة، إلا أن المادة المفجرة فيها كانت قليلة بحيث لم تمثل أي خطورة أو تحدث حتى تلفيات .

 

انتشار العبوات الهيكلية بشوارع الإسماعيلية
المكتب الإقليمي لمدن القناة وسيناء- عبد الله خليفة
Tue, 09 Jun 2015 16:43:24 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى