آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/07‏/2015

في ذكرى 30 يونيو.. 10 عمليات إرهابية تضرب مصر

 

شهدت مصر عدة تفجيرات في مدن مختلفة منذ الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، حتى صباح اليوم، والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين منذ حادث اغتيال النائب العام في تفجير كبير لسيارته بحي مصر الجديدة في القاهرة.
وفي شمال سيناء هجمت مجموعات إرهابية مسلحة على قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت النيران عليه، وتبادلت قوات الأمن والمسلحون إطلاق النار، كما تعرضت عدة أكمنة على طريق "العريش - رفح" لهجمات متعددة بقذائف صاروخية.
وقبل أذان المغرب بنصف ساعة وقع انفجار بالقرب من قسم شرطة ثانٍ 6 أكتوبر، أدى إلى وقوع 4 مواطنين جرحى ومقتل 3 آخرين، حسب تصريحات وزارة الصحة.
وفي محافظة الفيوم، انفجرت 3 عبوات ناسفة بدائية الصنع، قبل قليل، داخل ساحة مكتب السجل المدني "ثان" بجوار شرطة المرافق بحي كيمان فارس، ما أدى إلى إصابة مواطن باختناق وتحطم زجاج واجهة المبنى وإحداث حفرة في الأرض وهدم جزء من سور المبنى.
وأصيب 3 أفراد من الشرطة بإصابات طفيفة نتيجة انفجار 3 قنابل تم زرعها ببرجين للكهرباء في عزبة أبوفرج مركز بنها بمحافظة القليوبية.
كما عثرعلى عبوة ناسفة من مادة شديدة الانفجار، في محافظة القليوبية بجوار أحد البنوك بشارع الدكتورعاطف صدقي بمدينة بنها لم تسفر الواقعة عن حدوث أي خسائر بشرية.
وفي محافظة الشرقية، انفجرت عبوة بدائية الصنع زرعها مجهولون بمحيط كلية الزراعة بميدان الزراعة بالقرب من مسجد المدينة المنورة.
وانفجرت قنبلتان في محافظة بني سويف جنوب مصر، الأولى بميدان الزراعيين بوسط المدينة، والثانية بمحيط مركز شرطة سمسطا جنوب غرب المحافظة.
وفي المحافظة ذاتها، استشهد أمين شرطة من قوات تأمين الطريق بمركز شرطة الفشن، وأصيب 4 آخرون بعدما أطلق ملثمون النار على كمين متحرك بالقرب من مدينة ببا، وفي الساعة السابعة، مساء أمس، وعقب آذان المغرب مباشرةً، قام مجهولون كانوا يستقلون سيارة ملاكي بإطلاق النيران على الخدمات الأمنية المسؤولة عن تأمين عدد من الحجرات بدائرة قسم شرطة حلوان، والمستخدمة كمخزن لمقتنيات متحف الشمع، وأسفر عن استشهاد أمين الشرطة وليد عيد معوض، من قوة الإدارة العامة للسياحة والآثار، وإصابة فرد أمن خاص.
وانفجرت عبوة ناسفة كانت بحوزة إرهابي بمنطقة المعصرة بحلوان، قبل قيامه بتفجيرها، ما أدى إلى إصابة منفذ العملية وترتب عليه بتر في يده اليمنى.
فيما قصف إرهابيون مسلحون عدة أكمنة للجيش في الشيخ زويد بقذائف الهاون، واشتبكت معهم القوات واستطاعت تصفية وإصابة عدد من العناصر الإرهابية، سقوط عدد من ضحايا الجيش بين شهداء ومصابين، حتى الآن في هجوم استهدف نقطتي تفتيش في شمال سيناء.
يذكر أن إرهابيين استهدفوا صباح اليوم، 5 أكمنة للجيش في الشيخ زويد بقذائف الهاون و"آر بي جي"، ما أسفر عن سقوط 10 ضحايا من الجيش بين شهيد ومصاب، فيما اشتبكت القوات معهم وصفت 22 إرهابيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى