آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/07‏/2015

بالوقائع| ضرب وسب وقتل المحامين.. انتهاكات الشرطة ضد "الروب الأسود"

 

 

اعتداءات جسدية ولفظية، وتهديدات وإحالات، وانتهاكات لم يسلم منها أصحاب الروب الأسود، الذين يترافعون عن الحق، وينشدون العدالة، التي إنهارت معانيها أمام مشهد ضرب أمين شرطة لأحد المحامين اليوم بمحكمة مدينة نصر، ذلك المشهد الذي تكرر بصور مختلفة، دفعت المحامين إلى تنظيم إضرابات عدة مرات للمطالبة بأبسط حقوقهم.

مع تكرار الانتهاكات التي يتعرض لها المحامون في الفترة الأخيرة، ترصد "الوطن"، أبرز الاعتداءات والانتهاكات التي تعرضوا لها، سواء لفظيًا أو جسديًا بالضرب أو بأحد الأسلحة، وذلك على النحو التالي:

 

نوفمبر 2013:

الاعتداء على المحامية ليلى نجيب لفظيًا من فرد شرطة بمكتب نيابة قصر النيل، حيث اعترضت على إساءة معاملة المحتجزين، وقامت بتحرير شكوى رسمية وقالت إنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بدعوى فقدان المحضر الذي حررته.

 

سبتمبر 2014:

تعرضت المحامية ياسمين حبيب لاعتداءات عليها بالضرب باللكمات والجر من شعرها وذراعها، والاعتداء اللفظي، أثناء حضورها محاكمة أحد العاملين بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ورفض ضباط الشرطة المسؤولون عن أمن المحكمة تحرير محضر بالواقعة، إنما اكتفوا بالاعتذار لها.

- ضابط شرطة يعتدي على محامي بقسم شرطة السويس، واجتمعت حينها القيادات الأمنية بالمديرية مع المحامين بمقر نقابة محامين السويس، وانتهت الأزمة باعتذار الضابط للمحامي.

 

يوليو 2014:

الاعتداء على المحامي محمد عبدالباسط بالضرب على يد ضابط شرطة، والاحتجاز لمدة قصيرة في قسم شرطة المنتزه ثانٍ بالإسكندرية، أثناء ذهابه للقسم لطلب الإطلاع على أوراق تتعلق باللاجئين السوريين المحتجزين هناك، ورفض ضباط القسم السماح له بتحرير محضر بالواقعة.

 

يونيو 2014:

تعرضت المحامية رضوى عبدالقوي للاعتداء اللفظي وإخراجها من قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، بعد إصرارها على تحرير محضر لحرمانها من تحرير محضر لموكلها.

 

يناير 2014:

أمين شرطة يعتدي على رضوى عبدالقوي محامية مركز هشام مبارك بالإسكندرية، بقسم الرمل أثناء سؤالها عن أحد المعتقلين، ورفض حينها القسم تحرير محضرًا بواقعة الاعتداء على المحامية ‏وتم احتجازها وتهديدها بالضرب، قبل أن يتم إطلاق سراحها.

ـ وتعرض المحامي بالمركز عمرو إمام، للاعتداء من قوات تأمين قسم المعادي، وتهديده بإطلاق النار عليه إذا لم يغادر من أمام القسم، أثناء ذهابه لحضور تحقيقات مع نشطاء تم القبض عليهم من مسيرة بالمعادي.

 

يونيو 2015:

الاعتداء على المحامي عماد فهمي من قبل نائب مأمور مركز شرطة فارسكور، وضربه بالحذاء مع ضابط المباحث أثناء استدعائه وإحداث إصابات بالوجه، وأعلنت نقابة المحامين حينها إضرابًا احتجاجًا على اعتداءات الشرطة على المحامين.

- أمين شرطة يعتدي على محامي بقسم الشرابية بالتجمع الخامس، بالصفع على وجهه.

 

مايو 2015:

رئيس مباحث مركز شرطة طما يعتدي على المحامي حسن أبوالنصر، ما أدى لإصابته بكسر في الذراع، الأمر الذي تسبب في دخول محامي محكمة طما الابتدائية في إضراب وامتنعوا عن حضور الجلسات.

ـ الاعتداء على المحامي أحمد رشاد رئيس محكمة حدائق القبة الأسبق، بالسب والضرب.

ـ داخل قسم شرطة أول مدينة نصر، بسبب غضب الضابط من جلوسه على كرسي أمامه.

 

أبريل 2015:

مصرع المحامي كريم حمدي بعد تعذيبه داخل قسم شرطة المطرية، حيث كشف تقرير الطب الشرعي عن وجود كدمات بالرقبة وكدمة بالصدر وإصابات في انحاء متفرقة بجسده.

يناير 2015: الاعتداء على 6 محامين بعد استغاثة محامي زميل لهم يدعى محمد عبد العليم، بعد مشادة معه ومع الضباط بقسم شرطة مدينة نصر، وتحول الأمر إلى معركة ومشادات بين المحامين وأفراد الشرطة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى