آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/07‏/2015

الإخوان: البرادعي كشف عن التنسيق الدولي للإطاحة بمرسى

 

الإخوان: البرادعي كشف عن التنسيق الدولي للإطاحة بمرسى

 

قال حمدي المرسي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن حديث الدكتور محمد البراعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، بشأن التنسيق بين جبهة الإنقاذ ومؤسسات سيادية بالدولة مع المبعوث الأوربي إلى ليبيا بيرناندينو ليون، قبل أحداث ٣يوليو، يكشف حجم التعاون على المستويين المحلي والدولي للإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي.

وأشار المرسي لـ"المصريون" إلى أن "حديث البرادعي كاشف عن حجم التعاون والتنسيق على المستوى المحلي الفلول والعسكر واليسار وطبقات المنتفعين من الشرطة والإعلاميين ومنظومة العدالة"

واتهم المرسي، محمد البرادعي بالتنسيق الدولي على مستوى الاتحاد الأوروبي الذي لعب دورا بارزا في التنسيق مع الأمريكان باعتبار أنه جهة لها قبول في المنطقة العربية وليس له تاريخ تآمري مباشر وحديث كما الأمريكان.

وأضاف: "الحديث يعد دليلا دامغا على تورط الأوروبيين في التآمر على الشعب وإرادته وبالتأكيد فإن اللوبي الصهيوني هو من لعب هذا الدور".

وأشار إلى أن كل التوقعات كانت تشير إلى أن ثمة تنسيق دولي وإقليمي عملي على إفشال مرسي، مضيفا: "لكنه لم يكن قادرًا على فعل شئ إذا كانت المؤسسة العسكرية غير راغبة في التدخل والحسم عائد للمؤسسة مقابل صمت دولي وإقليمي وعدم إدانة للانقلاب".

ولفت المرسي لجزئية هامة في حديث البرادعي وهي أن الإخراج النهائي كان حريصا على خروج لائق بالرئيس ومشاركة للأحزاب الإسلامية في الحكومة وقال إن من وصفهم بالعسكر خدعوه وأراقوا الدماء.

وأكمل: "البرادعي كان ورقة مرحلية هامة لو فطن الإسلاميون لذلك لكنهم وضعوه في مربع الغرب المناهض للإصلاح فهو مقبول دوليا ويركز الإسلاميون على البرلمان والمحليات ومشاركة نوعية في الحكومة لكن حرصهم الزائد أوردهم مهالك الاستعجال".

وكان البرادعى قد قال " كان عليّ أن أكون جزءا من المعارضة، ولكن أقول نحن بحاجة إلى نهج توافقي شامل".

وأضاف البرادعي، "ما حدث بعد ذلك كان عكس ما وقعت (أو وافقت) عليه، وهو انتخابات رئاسية مبكرة وخروج مشرف للسيد مرسي، وافقت على الوصول لنهج شامل يكون الإخوان والإسلاميين جزءا منه".

وتابع، "وقعت (أو وافقت) على خطة، أشرف عليها صديقي (مبعوث الاتحاد الأوروبي لدول جنوب المتوسط) برنارد ليون، الذي يحاول أن يفعل نفس الشيء في ليبيا، وبعد ذلك تم إلقاء كل هذا من النافذة، بدأ العنف يسيطر، وبمجرد أن يسيطر العنف ليس هناك مكان لشخص مثلي".

 

المصريون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى