آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/07‏/2015

بالإجماع.. برلمان النمسا يدين أحكام الإعدام بحق مرسي والإخوان

09-07-2015 الساعة 12:43

أدان البرلمان النمساوي، بالإجماع، أحكام الإعدام التي تصدر في مصر بحق الخصوم السياسيين وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وخاصة «محمد مرسي» أول رئيس مصري منتخب.

وصدر قرار الإدانة، الأربعاء، بإجماع كل الأحزاب الممثلة في البرلمان، «الاشتراكي» و«الشعب المحافظ» و«الخضر» و«الأحرار» و«فريق شتروناخ» و«المنتدى الليبرالي»، وفقا لبيان نشرته الأناضول.

وأشار القرار إلى انتهاكات حقوق الإنسان في مصر ومنها «قتل المتظاهرين وتقييد حرياتهم واعتقالهم بعد 3 يوليو 2013 » (تاريخ الانقلاب العسكري على مرسي).

وذكر أن التعامل مع النظام في مصر في ظل هذه الانتهاكات لا يمكن أن يستمر.

جاء القرار خلال زيارة لوفد من برلمان مصر ما قبل 3 يوليو/ تموز، بدعوة رسمية من البرلمان النمساوي استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها مع رئيس البرلمان «نوربرت هوفنر»، والمتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية «يوهانس هويبنر»، وعدد من البرلمانيين وممثلين عن الأحزاب المختلفة.

وضم الوفد المصري القياديان بجماعة الإخوان المسلمين «أسامه سليمان» و«محمد الفقي» و«عمار عبد الرحيم محمود» القيادي بالجماعة الإسلامية.

وقال «سليمان» للأناضول إن الوفد سلم البرلمانيين النمساوين وثائق ومستندات بشأن أعمال القتل خارج القانون والتعذيب والاعتقالات بحق الخصوم السياسيين.,

وأضاف أن النواب النمساويين أبدوا اهتمامًا وتعاطفًا كبيرًا، واستياءً شديدًا بعد أن تعرفوا على حقيقة الأوضاع وما يجري في مصر، على خلاف ما تنقله وسائل الإعلام.

وقال «الفقي»، إن التحركات لإيضاح ما يجري في مصر، بدأت بالنمسا وستكون في كافة الاتجاهات.

فيما اعتبر«عمار محمود» أن قرار البرلمان النمساوي يحمل رسالة واضحة ومباشرة للبرلمانات والحكومات الأوروبية الأخرى، فضلًا عن كونه رسالة صريحة لوزير الخارجية النمساوي «سابستيان كورتس»، الذي زار مصر قبل نحو شهرين والتقى خلالها مع «عبد الفتاح السيسي»

الرئيسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى