آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/07‏/2015

مفاجاة.. الزلازل تهدد منطقة قناة السويس الجديدة

Embedded image permalink

قال أستاذ الجيوفيزياء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وصاحب فكرة "المركز" الدكتور جاد القاضي، أن أرض القناة قريبة من النشاط الزلزالي لأن بجانبها "وادي حاجول"، وهو منطقة نشطة زلزاليًا وهو ما يستدعي وجود مركز لرصد أي كارثة قبل بدايتها. 
وأضاف القاضي، في تصريحات صحفية، أن المركز سيعمل على استخراج العناصر ذات القيمة العالية في الرمال المتواجدة في القناة، والتي تصل إلى آلاف الأطنان، لافتًا إلى أن المركز سيكون مثل مرصد حلوان به مجالات عديدة تؤمن القناة من كل المخاطر قبل حدوثها، والقيام بالدراسات الدورية في مجال الجيوفيزياء وهندسة الزلازل وتحركات القشرة الأرضية، بغرض المتابعة الدورية ومراقبة التغيرات، والتنبؤ بأى مخاطر قد تتعرض لها المنطقة.
وأشار أستاذ الجيوفيزياء، إلى أن طبيعة وتابعية العمل بالمركز ستتم مباشرة مع فريق من من المعهد القومي للبحوث الفلكية يعمل بمركز القناة وإرسال التقارير مباشرة لهيئة القناة بصورة دورية والقيام بدراسات طوال الوقت حتى لا يحدث أي مؤثرات مفاجئة بها يصعب السيطرة عليها، ومن المقرر إنشاء فرعين للمركز بالسويس وبورسعيد بالتنسيق مع القائمين في كل نطاق لإنشاء المركز، حتى يصبح للمركز فروع لتأمين المناطق التي تحيط بالقناة.
وتابع، أنه تم تركيب 2 عجلة زلزالية لمراقبة النشاط الزلزالى بالقناة، وقبل شهر أغسطس سيكون هناك افتتاح للقناة مع المركز الإقليمي لتأمينها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى