آخر المواضيع

12‏/08‏/2015

بعد وفاة 3 سجناء بقسم اول شبرا الخيمة.. النيابة: غرف الحجز غير ادمية وعدد المساجين اكثر من المسموح

Media preview
أمر محمد الشيخ محمد الشيخ وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بالتصريح بدفن جثث الـ3 سجناء الذين لقوا مصرعهم إثر تعرضهم لأزمات صحية، كما أمرت النيابة باستدعاء المأمور وضباط السجن لسؤالهم.
وأجرت النيابة معاينة تصويرية للسجن وغرف العنابر، وتبين من المعاينة أن حجز القسم مكون من 4 غرف وأن غرف الحجز غير آدمية، وبها أعداد تفوق الحد الأقصى المسموح به لحجز المساجين، كما تبين وجود شفاط واحد بكل غرفة حجز وبعضها لا يعمل، وأن غرفة الحجز يوجد بها 42 متهمًا وبها حنفية مياه واحدة ودورة مياه غير آدمية، كما كشفت المعاينة برئاسة مصطفى المتناوي عن تعطل شفاط الحجز، مما تسبب في إصابة بعض المصابين بحالة إعياء وتم نقلهم إلى المستشفى.
من ناحية أخرى، كشفت التحقيقات عن أن قسم أول شبرا الخيمة قد شهد خلال الـ3 أيام الماضية 3 وفيات وتنوعت أسباب الوفاة بين ارتفاع في درجة الحرارة وقصور في القلب والسكتة القلبية، وأن الوفيات جميعا تمت داخل المستشفيات، حيث تبين أن الحالة الأولى لمسجون يدعى محمد.ج (28 سنة - عاطل) من العمرانية بالجيزة، ومحكوم عليه بسنة مع الشغل والنفاذ، وكان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة واضطراب في الوعي والنبض، وتم التعامل معه ونقله للمستشفى وتعامل معه نواب الطوارئ، ولكنه أصيب بتوقف في القلب وتوفى خلال إسعافه.
أما المتوفى الثاني يدعى أحمد.م (30 سنة - عاطل) ومحكوم عليه بالسجن 9 سنوات في قضايا مخدرات، وتم نقله للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، وورد في التقرير الطبي الخاص به، أنه كان يعاني من آلام في البطن والتهاب بالأعصاب والقولون ورفرفة بالقلب وإنقباض في العضلات، وتم تقديم العلاج اللازم له وصرح له بالخروج، إلا أنه توفى قبل مغادرة المستشفى.
والحالة الثالثة للسجين هاني.س (38 سنة - عاطل) ومحبوس على ذمة إتجار بالمخدرات، وتوفى أثناء نقله للمستشفى، حيث تبين أن زملاءه اكتشفوا أنه أصيب بإغماء أثناء إيقاظه من النوم، وتم نقله للمستشفى، وخلال فحصه تبين أنه أصيب بسكتة قلبية، وأقر شقيقه بأن المتوفى كان يعاني من حالة نفسية سيئة نتيجة القبض عليه وحبسه.
وعلى صعيد متصل، قال اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، إن "جميع غرف الحجز بالأقسام والمراكز مزودة بالمراوح والشفاطات، وأنه أصدر تعليمات بمراجعة حالة المساجين المحبوسين على ذمة القضايا والتأكد من سلامة أجهزة ومنافذ التهوية خلال موجة الحر التي تمر بالبلاد".
وأضاف، أن "وزارة الداخلية تولي اهتماما شديدا بتحسن الأحوال داخل السجون وغرف الحجز، وتقدم كل الإمكانات المتاحة لتطويرها لمواجهة الحالات المرضية وارتفاع أعداد المساجين في بعضها"، موضحًا أنه تم تخفيف الأعداد بحجز قسم أول شبرا الخيمة وتم توزيع 75 مسجونا بالقسم على غرف الحجز المختلفة".

اقرا من المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى