آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/08‏/2015

مرسي يعلن امتناعه عن الطعام "خوفا على حياته"..

الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء إحدى جلسات محاكمته- رويترز.

أعلن الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، خلال جلسة محاكمته اليوم السبت في قضية "تسريب وثائق إلى قطر"، امتناعه عن الطعام داخل السجن خوفا على حياته، على حد تعبيره.

وقال شاهد عيان داخل جلسة المحاكمة، لأصوات مصرية، إن قاضي المحاكمة المستشار محمد شيرين، سمح لمرسي اليوم بالحديث، حيث قال إنه "تعرض لخمسة أحداث داخل السجن مثلت تهديدا مباشرا له".

وقال مرسي "هناك إجراءات لو تمت لكانت ستؤدي لجريمة كبرى"، وأضاف أنه لو تناول الطعام الذي قدم له يوم 22 يوليو الماضي كان سيؤدي ذلك إلى جريمة. على حد وصفه.

وتابع أنه "ممتنع عن الطعام لأنه متوجس منه"، وطالب المحكمة بعرضه على لجنة طبية من طبيبين نظراً "لأنه يعاني من إنخفاض في السكر بشكل مقلق جداً"، وبالسماح له بلقاء دفاعه لذكر تفاصيل بخصوص تلك الوقائع تمثل بلاغا خطيرا.

وقررت المحكمة، خلال جلسة اليوم السبت، تأجيل المحاكمة إلى جلسة الغد لسماع شهود الإثبات، كما قررت عرض محمد مرسي على أحد أطباء الباطنة والسكر بجامعة القاهرة.

ويواجه مرسي و10 آخرون في القضية اتهامات بـ"اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة".

وقضت محكمة جنايات القاهرة، أواخر أبريل الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية "أحداث الاتحادية"، بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.

كما قضت المحكمة، في يونيو الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المؤبد 25 عاما في قضية "التخابر"، بينما قضت بإعدامه في قضية "اقتحام السجون" والتي جرت أحداثها عقب ثورة يناير عام 2011.

ويحاكم مرسي في قضية أخرى هي "إهانة القضاء".

 

هذا المحتوى من :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى