آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/09‏/2015

بالتفاصيل : «القضاء الأعلى»: 10 آلاف جنيه لكل قاضٍ بمناسبة «الأضحى والعام الدراسى»

 
Media preview
قرر مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار أحمد جمال عبداللطيف، اعتماد صرف منحتى عيد الأضحى وبداية العام الدراسى الجديد، بواقع 10 آلاف جنيه للقضاة من درجة الرئيس بمحاكم الاستئناف، ونواب رئيس محكمة النقض، و8 آلاف جنيه للدرجات القضائية الأقل من ذلك حتى درجة معاون النيابة، على أن تضاف تلك المنح إلى حساب كل قاضٍ بالبنوك ليتقاضوها مع الراتب الشهرى، وهى ذات المنحة التى صُرفت قبل نحو شهرين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
ندب «قاضى التخابر» مساعداً لوزير العدل للطب الشرعى
وأكدت مصادر قضائية لـ«الوطن»، أن قيمة المنحة الواحدة 5 آلاف جنيه، وأشارت إلى أن هناك منحاً ثابتة تصرف من مجلس القضاء الأعلى للقضاة دورياً، تتمثل فى منحة شهر رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، والمولد النبوى الشريف، ومنحة بداية العام الدراسى، بواقع نحو 5000 جنيه يعتمدها مجلس القضاء الأعلى من الميزانية المخصصة له.
وفى سياق منفصل، وافق مجلس القضاء الأعلى، على ندب المستشار شعبان الشامى رئيس محكمة جنايات القاهرة، مساعداً لوزير العدل للطب الشرعى، خلفاً للمستشار عبدالرحيم الصغير.
وقال «الشامى»، لـ«الوطن»، إنه سيعمل على مراجعة جميع ملفات مصلحة الطب الشرعى فور تولّيه عمله، والعمل على إزالة جميع العقبات التى تواجه الأطباء الشرعيين، بالإضافة إلى تطوير ما يلزم داخل القطاع بعد الاطّلاع على ملفاته. وأضاف أنه أنهى جميع القضايا التى كان ينظرها قبل ندبه مساعداً للوزير، وأن القضايا الجديدة لم يبدأ فى نظرها وسيتولى نظرَها، بدءاً من أول أكتوبر المقبل، دائرة جديدة برئاسة قاضٍ آخَر. يُذكر أن المستشار شعبان الشامى هو صاحب الحكم فى قضيتَى التخابر واقتحام السجون المتهَم فيهما الرئيس المعزول محمد مرسى وما يزيد على 140 متهماً من قيادات جماعة الإخوان وبعض العناصر الإرهابية من حركة حماس وحزب الله، التى جرَت وقائعها فى الأيام الأولى لثورة يناير 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى