آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/09‏/2015

"العليا للآثار" تصادر 12 قطعة أثرية ضبطت بجمارك دمياط

 

الرئيسية أخبار المحافظات

"العليا للآثار" تصادر 12 قطعة أثرية ضبطت بجمارك دمياط

كتب : (المختصر نيوز) الخميس، 17 سبتمبر 2015 08:52 ص

قطع أثرية

قررت اللجنة العليا للآثار مصادرة 12 قطعة أثرية تم ضبطها بجمارك دمياط ضمن طرد أثاث لتصديرها للإمارات، حيث قامت اليوم بمعاينة المضبوطات وتبين وجود عمودين من المعدن متماثلان في الشكل والارتفاع وعليها رسومات نباتية وحيوانية وآدمية مجسمة وعمودين آخرين من المعدن متماثلان في الشكل والارتفاع عليها رسومات نباتية بارزة تغلب عليها أسلوب الركوك الكلاسيكي وعمودين من معدن وبورسلين وعليها زخارف نباتية مكسرة.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك - في تصريح له اليوم - إنه تبين أيضا وجود إطارين من الخشب أحدهما بمرآة من الزجاج والآخر بدون مرآة على شكل نصف دائري بزخارف نباتية وهندسية و2 كونصول بالمرآة (إطار مرآة بدون زجاج)، موضحا أن اللجنة أرجعت تلك المضبوطات إلى أواخر القرن التاسع عشر.

وكانت سلطات جمارك دمياط برئاسة غريب محمد أحبطت محاولة تهريب آثار إلى الإمارات، حيث تم الاشتباه في مشمول البيان الجمركي الصادر نهائي باسم إحدى الشركات والصنف طبقا للمستندات 99 طرد أثاث متنوع عبارة عن كراسي وأنتريهات وصالونات حديثة، وتم تشكيل لجنة فأوصت بالعرض على لجنة عليا تخصص أثار عصر حديث وفرض الحراسة على المشمول.

 

"العليا للآثار" تصادر 12 قطعة أثرية ضبطت بجمارك دمياط
Thu, 17 Sep 2015 06:59:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى