آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/09‏/2015

بالصورة : مستند «استثناء أبناء الكبار» في التحويل الجامعي

«الوطن» تنشر مستند «استثناء أبناء الكبار» في التحويل الجامعي

«الوطن» تنشر مستند «استثناء أبناء الكبار» في التحويل الجامعي
وزير التعليم العالى
حصلت «الوطن» على مستند موقّع من أمين المجلس الأعلى للجامعات، يُظهِر تفويض الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى، فى طلبات التحويل أو نقل الطالب من جامعة إلى أخرى لـ«اعتبارات قومية».
وتعليقاً على ذلك، طالب الدكتور محمد كمال، المتحدث باسم «النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس»، الرئيس عبدالفتاح السيسى بإقالة الوزير، وقال إنه تسبب فى خلق أزمة بين المواطنين من خلال التفرقة والتمييز بينهم تحت اسم «اعتبارات قومية».
«القمرى»: اعتذرت عن صدور القرار عندما شعرت بغضب الرأى العام
وقال الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، لـ«الوطن»، إنه اعتذر عن صدور قرار تفويض وزير التعليم العالى باستثناء عدد من الطلاب من قواعد التوزيع الجغرافى لـ«اعتبارات قومية»، بعدما اكتشف غضب الرأى العامّ من هذا التفويض لإمكانية استخدام عبارة «اعتبارات قومية» لخدمة أشخاص بعينهم.
من جهة أخرى، شهد مستشفى الطلبة التابع لجامعة القاهرة، أمس، توافد عشرات الطلاب لإجراء الكشف الطبى، وبدأ طلاب كليتى العلاج الطبيعى والاقتصاد والعلوم السياسية، فى اليوم الأول إجراء الكشف، بينما حددت الجامعة يوم 7 سبتمبر للكشف على طلبة كلية الصيدلة، ويوم 8 سبتمبر لطلاب «الطب البيطرى»، ويُجرِى طلاب كليات «الإعلام، والآثار، والتخطيط العمرانى» يوم 9 سبتمبر إجراءات الكشف الطبى. وقال الدكتور خالد رمضان، مدير المستشفى، إن عدد الطلاب الذين أجروا الكشف الطبى منذ أمس الأول بلغ 1500 طالب وطالبة، ولكل كلية أيام محددة لإجراء الكشف الطبى، وإنه حال تخلف الطالب عن إجراء الكشف فى موعده المحدد يمكنه إجراؤه فى وقت لاحق، وأضاف أن المستشفى يرفع تقريراً يومياً إلى الكليات المختلفة بشأن حالات الطلاب، خصوصاً بالكليات العملية، حال وجود حالات بين الطلاب لا تتوافق مع طبيعة الدراسة فى هذه الكليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى